facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بزة بـ "كائنات حية" تطرد رائحة الجسم الكريهة


14-08-2019 10:26 PM

عمون - صممت الخبيرة، روزي برودهيد، زيا داخليا جديدا مزودا ببكتيريا "بروبيوتيك" الصحية، للمساعدة في مكافحة روائح العرق الكريهة.

وقالت المصممة روزي: "العرق ليس المسؤول عن رائحة الجسم، وإنما البكتيريا. لذا قمنا بدمج البكتيريا الحميدة في المنسوجات لتعزيز الميكروبيوم الصحي الذي يساعد على التقليل من رائحة العرق في الجسم. هذا التغيير في الميكروبيوم يرتبط بتقليل الرائحة، ويشجع على تجديد الخلايا وهو جيد جدا لجهاز المناعة في الجلد".

وطورت برودهيد بزة Skin II، كجزء من دراستها العليا في جامعة لندن للفنون المركزية، Central Saint Martins. وعملت مع عالم الأحياء المجهرية البلجيكي، كريس كالويرت، من جامعة Ghent، حيث زوّد البزة المطورة بالبكتيريا الحيوية التي توجد عادة على الجلد، وأجرى بنفسه أبحاثا موسعة حول أسباب رائحة الجسم.

ويخطط الاثنان لتسويق Skin II، كما تأمل شركة Broadhead في تصميم مجموعة ملابس رياضية بالتقنية نفسها.

وقالت برودهيد: "أصبح الناس أكثر وعيا بالاستدامة والبيئة، إنهم قلقون بشأن الطعام الذي يتناولونه ومستحضرات التجميل، ولكن لا يُعرف الكثير عن المواد الكيميائية السامة الموجودة في ملابسنا. لذا أعتقد أنه في الوقت المناسب سيصبح الناس أكثر وعيا بالملابس الصحية".

المصدر: ميرور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :