facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجامعات الأميركية في صدارة تصنيف شنغهاي


17-08-2019 08:56 AM

عمون- للسنة السابعة عشرة على التوالي، تصدّرت هارفرد والجامعات الأميركية تصنيف شنغهاي لمؤسسات التعليم العالي، مع احتلالها ثماني مراتب من المراتب العشر الأولى.

ويشمل هذا التصنيف الذي تجريه مجموعة "شنغهاي رانكينغ كونسالتنسي" منذ العام 2003 أفضل 500 مؤسسة تعليم عال في العالم. وهو ضمّ في نسخة العام 2019 ألف جامعة.

وأتت المراتب العشر الأولى هي عينها مثل العام الماضي، مع ثماني جامعات أميركية واثنتين بريطانيتين في الصدارة.

وتربّعت هارفرد على هذا التصنيف للسنة السابعة عشرة على التوالي، متقدّمة على ستنافورد الأميركية أيضا. أما المرتبة الثالثة، فهي بقيت من نصيب البريطانية كامبريدج، في حين تلتها الجامعات الأميركية "ام آي تي" في المرتبة الرابعة وبيركلي في الخامسة وبرينستن في السادسة.

وكما الحال في 2016، لم تصل سوى أربع جامعات غير أميركية إلى المراتب العشرين الأولى وهي البريطانيتان كامبريدج وأكسفورد (المرتبة السابعة) وجامعة "يونيفرسيتي كولدج أوف لندن" (المرتبة الخامسة عشرة) والمعهد الفدرالي للتكنولوجيا في زيوريخ (المرتبة التاسعة عشرة).

ويستند تصنف شنغهاي إلى ستة معايير، من بينها عدد جوائز نوبل وميداليات فيلدز الممنوحة للأساتذة والطلّاب المتخرّجين من جامعة ما وعدد الباحثين الأوسع شهرة في مجالهم، فضلا عن عدد المنشورات في مجلتي "ساينس" و"نيتشر".

وتقدّم "شنغهاي رانكينغ كونسالتنسي" هذا التصنيف على أنه "الأكثر صدقية" في مجاله، غير أن مسؤولين أوروبيين كثيرين ينتقدونه باعتباره مضرّا لسمعة مؤسساتهم. (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :