facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نيزك آخر من المحتمل أن يصطدم بالأرض قريبا


17-08-2019 01:41 PM

عمون- تتتبع ناسا مسار نيزك الذي يدعى "1998 OR2"، لمروره الخطير قرب الأرض في أبريل/نيسان عام 2020.

وحسب مركز دراسة الأجسام القريبة التابع لوكالة ناسا، من المعلوم أن قطر النيزك يبلغ 4114 مترًا تقريبا ويتوقع أن يكون يقترب من كوكب الأرض في 29 أبريل/نيسان 2020. وسيكون النيزك على بعد حوالي ستة ملايين كيلومتر. ورغم من أنه قد يبدو آمناً، إلا أنه هناك احتمال حدوث خطأ ما في مساره.

فعلى سبيل المثال هناك تأثير ياركوفسكي، وهو القوة التي تجعل النيازك والكويكبات الانحراف عن مسارها بشكل كبير وذلك عن طريق تعديل مدارات الأجسام الفضائية بسبب انبعاث اشعاعات الشمس عن احد وجوه النيزك وهذه الانبعاثات تعمل كنوع من الدوافع وهذا ما يؤثر على مسارها، ولذلك يصعب للعلماء تخمين بشكل مؤكد مسار النيزك.

وإن حدث هذا سيكون مصيرنا كمصير الديناصورات أي الانقراض المحتم.

ولا ينبغي استبعاد أن الكويكب قد يتأثر بما يسمى ثقب الجاذبية: منطقة صغيرة أو نافذة في الفضاء بالقرب من كوكب والتي، إذا تم اجتيازها بالكويكب، قد يتسبب في حدوث تغيير في مساره بسبب جاذبية الكون.

بالمختصر، في الوقت الحالي، لا يوجد ما يدعو للقلق ولا يبدو أن نيزك OR2 1998 يريد أن يصطدم بنا، لكن قد يحدث خطأ ما. ولن تكون الأرض جاهزة في أبريل/نيسان لمواجهة الكويكب المتوجه نحوها، بحسب صحيفة "إكسبرس". (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :