facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مرض غامض مرتبط بالسجائر الإلكترونية يثير قلقاً في الولايات المتحدة


18-08-2019 08:40 AM

عمون- يحقق مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة في إصابة نحو 100 حالة بمرض غامض يصيب الرئة، ويعتقد أن هذا المرض مرتبط باستخدام السجائر الإلكترونية في 14 ولاية أميركية.

وبحسب صحيفة «إندبندنت» البريطانية، فإن كثيراً من الذين أصيبوا بالمرض هم من المراهقين والشباب، وتم نقل عدد كبير منهم إلى المستشفى، وبعضهم محتجز في العناية المركزة على أجهزة التنفس.
وقالت السلطات الطبية إنه من غير الواضح ما إذا كان المرضى سيتماثلون للشفاء الكامل، فيما تم إخبار المواطنين بالبقاء في حالة تأهب بسبب إصابة رئوية خطيرة.

ومن ضمن الأعراض التي ظهرت على المرضى قبل الدخول إلى المستشفى هي صعوبة وضيق في التنفس وألم في الصدر، وقال مسؤولو الصحة إن المرضى أبلغوا عن أعراض الحمى والسعال والقيء والإسهال.

وتعمل السلطات مع الإدارات الصحية في خمس ولايات أميركية على الأقل، وهم كاليفورنيا، وإلينوي، وإنديانا، ومينيسوتا، وويسكونسن - لتحديد سبب المرض الغامض بعد «مجموعة من الأمراض الرئوية»، كما تم الإبلاغ عن استخدام السجائر الإلكترونية بين المراهقين والشباب في الأسابيع الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك 31 حالة على الأقل أكدها مسؤولو الدولة مصابة بالمرض الغامض، وقال مركز السيطرة على الأمراض إنه يحقق في 94 حالة محتملة في 14 ولاية.

وفي حين أن بعض الحالات تبدو متشابهة، قال مسؤولون إنهم لا يعرفون ما إذا كانت الأمراض مرتبطة بأجهزة السيجارة الإلكترونية وحدها أو بمكونات أو ملوثات معينة يتم استنشاقها من خلالها.
وقال مسؤولو الصحة إن المرضى قد وصفوا التدخين المعروف باسم Vaping) ) عن طريق تسخين مادة سائلة، وهي العملية التي ينتج عنها بخار vapor يستنشقه المستخدمون، ثم يخرجونه مرة أخرى، بمجموعة متنوعة من المواد مثل النيكوتين والمنتجات التي تعتمد على الماريغوانا و«التخمير المنزلي».

وفي تأكيد على المستوى المتزايد للقلق، يقول مسؤولو مراكز السيطرة على الأمراض إنهم يقومون بإخطار أنظمة الرعاية الصحية والأطباء في جميع أنحاء البلاد حول الأمراض وما يجب مراقبته. كما أصدرت إدارات الصحة الحكومية تحذيرات.

جدير بالذكر أن شعبية السجائر الإلكترونية نمت على مدى العقد الماضي رغم القليل من البحث عن آثارها على المدى الطويل، وفي السنوات الأخيرة، حذرت السلطات الصحية من ممارسة المراهقين دون السن القانونية لتدخين السجائر الإلكترونية.

الشرق الاوسط




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :