facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





برنامج سرطان الثدي يعقد تدريبه الاول


18-08-2019 01:53 PM

عمون - يعقد البرنامج الأردني لسرطان الثدي التدريب الأول من نوعه للمثقفات الصحيات عن سرطان الثدي على مستوى الوطن العربي.

وياتي التدريب العربي للمثقفات الصحيّات عن سرطان الثدي و بناء السلوك المجتمعي نحو الكشف المبكر عن السرطان. ضمن نشاطات الحملة العربية الرابعة لعام 2019، حيث يعد التدريب الأول من نوعه الذي يهدف إلى توحيد الجهود العربية من خلال توحيد الرسائل التثقيفية الخاصة بسرطان الثدي في المنطقة العربية وطرق إيصالها بفاعلية لتغيير سلوك الأفراد والمجموعات نحو تبني سلوك الكشف المبكر عن السرطان كنمط حياة. تهدف الورشة التدريبية أيضاً إلى تعريف المثقفات الصحيات على مبدأ التسويق الاجتماعي، وتبعاً له تم وضع خطة وصول عربية مشتركة مع أدوات تقييم ومتابعة مناسبة ليتم قياس مدى نجاح النشاطات التثقيفية والفعاليات التوعوية.

أستهدف التدريب مثقفات صحيّات من المؤسسات والجمعيات المعنية بالتوعية عن سرطان الثدي وطرق الكشف المبكر عنه، بالإضافة الى ضباط الارتباط من الدول المشاركة المعنين في تخطيط وتنفيذ أنشطة الوصول المجتمعي، كما تناول التدريب مواضيع متنوعة تخص الكشف المبكر عن سرطان الثدي، مهارات الإتصال الخاصة بتعديل السلوك، مبدأ التسويق الإجتماعي وخطة الوصول المجتمعي، التقييم و القياس لخطة الوصول المجتمعي بالإضافة الى التطبيقات العملية. ومن المتوقع في نهاية التدريب نشر ثقافة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وإتباع نمط الحياة الصحي للوقاية من السرطان في المجتمع باستخدام مبدأ التسويق الاجتماعي، والقدرة على قياس فعالية الأنشطة باستخدام أدوات القياس والمتابعة المناسبة.

ومن جانبها قامت مديرة البرنامج الأردني لسرطان ريم العجلوني الثدي باختتام الورشة وتوزيع شهادات تقديرية على المشاركين بالورشة .

ويذكر أن البرنامج الأردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمة المقدمة للسيدات وكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ويسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الدورية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :