facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حل 23 قضية عالقة لمستثمرين


18-08-2019 11:27 PM

عمون - قال رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني الأحد، إن الحكومة ستعمل على حل 23 قضية عالقة لمستثمرين، مشيرا إلى جدية الحكومة في خفض كلف الطاقة للحفاظ على تنافسية المنتوجات الوطنية.

وأضاف خلال استضافة في برنامج "الأحد الاقتصادي" الذي يبث على شاشة قناة "المملكة" أن هناك مخططا لاستحداث وحدة في الهيئة لمتابعة الاستثمارات الكبرى.

الاقتصاد الأردني بحاجة إلى "قفزات كبيرة" بما يخص تشجيع الاستثمار، مشيرا إلى أن "التحسن الطفيف لا يخدمنا بأي شكل من الأشكال".

وقال الوزني، إن الحكومة جادة في تشجيع الاستثمار، وأصدرت توجيهات مباشرة لهيكلة عملية اتخاذ القرار في الهيئة بما يساعد في عكس ذلك على التقارير الدولية.

"الأردن لا تنقصه الخبرات المحلية ... نحن بحاجة إلى أن نحلل تقرير التنافسية العالمي وتقرير سهولة بدء الأعمال بمنطقية ماذا نريد أن نفعل من أجل أن نحسّن وضعنا"، حسبما قال الوزني.

وحول ما يحتاجه تشجيع الاستثمار في الأردن، أشار الوزني إلى ضرورة تسويق الهوية التنافسية للأردن حسب المناطق، واستقطاب المستثمر المناسب لهذه المناطق، وتمكين المستثمر عن طريق تبسيط الإجراءات.

"بعض مفوضي الهيئة غير مفوضين بشكل كاف"، وفقا للوزني، الذي قال، إن بعض إجراءات النافذة الواحدة بحاجة إلى تطوير.

وأقر الوزني أن التحديات التي شهدها تشجيع الاستثمار في الأردن منذ 2008، بعضها له علاقة بالإقليم، لكن بعضها داخلي.

"العديد من الإجراءات لا بد من مراجعتها لتبسيط العملية الاستثمارية ولجذب المستثمرين ... هناك بطالة عالية لم يشهدها الاقتصاد الأردني حتى في أحلك فتراته".

الوزني قال، إن صلاحيات رئيس الهيئة لا تختلف عن تلك الممنوحة لوزير الدولة لشؤون الاستثمار سابقا، حيث إن رئيس الهيئة مرتبط بشكل مباشر مع رئيس الوزراء.

رئيس الهيئة يكون عضوا في لجنة التنمية الوزارية وفي الفريق الاقتصادي للحكومة.




  • 1 Marwan 19-08-2019 | 12:29 AM

    يا ريتكم بس تحافظوا على الاستثمار الموجود حاليا في البلد وبعدين بتفكروا بجذب استثمارات جديدة لان الوضع للاسف يتجه الى كارثة بما انه لا زال هناك بيروقراطية وموظفون ليس لديهم اي فكرة عن فائدة الاستثمار ويتعاملون مع المستثمر بكل فوقية وكانه سارق مال ابوه واصبح طلب الرشوة عيني عينك وان لم تستجب الله يعوض عليك في معاملتك انها تمشي.

  • 2 مغترب 19-08-2019 | 06:16 AM

    دكتور خالد صباحك جميل ندعو لك التوفيق ....ليس المطلوب بان تقول سنعمل ...بل قول عملنا انت عملت بدبي وتعرف ما هو المطلوب في ملف الاستثمار بالأردن في اطار استراتيجي وطني متكامل تنبثق عنها سياسات محدده وواضحة ومموله وبفريق لديه إرادة ومتمكن ونظيف ولدية رؤية وطنية ... وفقك الله لخدمة الأردن بصدق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :