facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الحكمة" تسجّل نتائج مالية قوية في النصف الأول من عام 2019


19-08-2019 05:01 PM

عمون-أعلنت شركة "حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي."، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات (الرمز في سوق لندن المالي:HIK وفي سوق ناسداك دبي:HIK وفي أسواق الأدوية المتاحة بدون وصفة: HKMPY)، اليوم عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الحالي والمنتهي في 30 حزيران 2019.

بلغت إيرادات "الحكمة" على مستوى المجموعة كاملة 1,047 مليون دولار أمريكي، مسجلةً بذلك ارتفاعاً بنسبة 7%، مقارنة بـ 979 مليون دولار أمريكي للنصف الأول من العام 2018، مما يعكس المبيعات القوية للمنتجات المتاحة في السوق والمنتجات حديثة الإطلاق.

وخلال النصف الأول من العام 2019، ارتفعت الإيرادات الرئيسية لقطاع أدوية المحاقين العالمي بنسبة 4% لتصل إلى 428 مليون دولار أمريكي، مقارنة بـ 410 ملايين دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2018. وبالعملة الثابتة، ارتفعت إيرادات قطاع أدوية المحاقين العالمي بنسبة 7%، وارتفعت إيرادات القطاع نفسه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 18% محققة إيرادات بقيمة 60 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 51 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام 2018، كما ارتفعت إيراداتها بالعملة الثابتة لتصل إلى 20%، مما يعكس الأداء الجيد في مختلف أسواق "الحكمة"، وخاصة في المملكة العربية السعودية ومصر. ومن المتوقع الآن أن تكون نتائج قطاع أدوية المحاقين أعلى من معدل توقعات العام الماضي بأكمله.

أما إيرادات قطاع الأدوية الجنيسة، فقد ارتفعت بنسبة 11% لتصل إلى 368 مليون دولار أمريكي، مقابل 332 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2018، حيث تم تعويض تراجع الأسعار من خلال الطلب القوي على منتجات "الحكمة" الأكثر تميزاً في السوق والمنتجات حديثة الإطلاق. وبفضل النتائج المالية الجيدة للنصف الأول من العام، رفعت الحكمة توقعات العام بأكمله لإيرادات قطاع الأدوية الجنيسة والأرباح التشغيلية.

وحسب التقارير المالية، وصلت إيرادات قطاع العلامة التجارية المسجلة إلى 242 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 4% مقارنة بالإيرادات المتحققة في النصف الأول من العام الماضي، والبالغة 232 مليون دولار أمريكي. وعلى أساس العملة الثابتة، نمت إيرادات قطاع العلامة التجارية المسجلة بنسبة 6% لتصل إلى 246 مليون دولار أمريكي.

وفي أكبر أسواقها، المملكة العربية السعودية ومصر، حققت "الحكمة" نمواً مضاعفاً في الإيرادات، مما يعكس الطلب القوي على محفظة المنتجات المسوَّقة والمنتجات حديثة الإطلاق. ورغم تراجع المبيعات في الجزائر نتيجة للتباطؤ الاقتصادي هناك، إلا أن الأداء القوي الذي حققته "الحكمة" في معظم أسواقها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أدى إلى تعويض هذا التراجع.

واشتملت أبرز إنجازات "الحكمة" الاستراتيجية على تعيين عضو جديد بمنصب كبير المسؤولين العلميين لتعزيز قدرات البحث والتطوير، وإطلاق 37 منتجاً جديداً في جميع الأسواق، إلى جانب توسيع محفظة منتجاتها العالمية. وكذلك، وقّعت المجموعة 7 اتفاقيات ترخيص في الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى دخولها في اتفاقية توريد طويلة الأجل مع "Civica Rx" لمنتجات المحاقين الأساسية في الولايات المتحدة.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال سيجي أولافسون، الرئيس التنفيذي لـ "الحكمة": "تحقق جميع أعمالنا أداءً جيداً. فنحن نقدم المزيد من خلال نموذج أعمالنا الفريد والمتنوع، ومراكزنا الرائدة في السوق، وعملياتنا عالية الجودة لتعزيز مستوى النمو العضوي القوي. وتُظهر نتائجنا المالية الجيدة للنصف الأول من العام مدى اتساع ومرونة محفظة منتجاتنا المسوَّقة، والإطلاق الناجح للمنتجات قيد التنفيذ، إلى جانب الإجراءات التي اتخذناها لخفض التكاليف وزيادة الكفاءة. خلال النصف الأول من العام، واصلنا التركيز على تطوير المنتجات قيد التنفيذ، كما قمنا بزيادة الاستثمار في برامج البحث والتطوير الخاصة بنا، وأضفنا منتجات جديدة من خلال الشراكات، وعززنا فريق البحث والتطوير لدينا. أنا سعيد بالأداء الذي حققناه خلال النصف الأول من العام، ورفع توقعاتنا للعام بأكمله يعكس ثقتنا في الفترة المتبقية من العام".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :