facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العثور على قبر (السيدة الجورجية) حفيدة الملكة تمارا


19-08-2019 08:46 PM

عمون - عثر علماء الآثار في تركيا على قبر يعتقد أنه لحفيدة الملكة تمارا، حسبما أعلنته السفارة الجورجية لدى تركيا.

وجاء في بيان السفارة الجورجية لدى تركيا أنه "نتيجة لعمليات الحفر الجارية في منطقة باسينلر بمدينة أرضروم، تم العثور على توابيت يعتقد أنها تعود إلى السلطان علاء الدين كيقباد الثاني وأمه الملكة تمارا "جورجي –خاتون" الملقبة (السيدة الجورجية). ويشير البيان إلى أن السفارة ستأخذ على عاتقها دراسة هذه المسألة بالتفصيل.

و(السيدة الجورجية)، هي الأميرة تمارا، ابنة الملكة روسدان وحفيدة الملكة الأسطورية تمارا من سلالة باغراتيوني التي حكمت جورجيا في القرون الوسطى، والتي تعتبر أول سلالة مسيحية حكمت في التاريخ.

ففي عام 1236 تزوجت السلطان السلجوقي كياس الدين خسرو الثاني الذي دامت فترة حكمه (1236-1246). حيث لعبت الملكة الجورجية دورا مؤثرا في قصر السلطان، لذلك أطلق عليها لقب "السيدة الجورجية".

المصدر: نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :