facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مناقشة رسالة ماجستير في قسم الكيمياء في جامعة اليرموك


20-08-2019 09:29 AM

عمون- نوقشت في قسم الكيمياء في جامعة اليرموك رسالة ماجستير في الكيمياء التحليلية للطالبة رحمة ابو الرب بعنوان: "تطبيق طرق قياس الطيف الضوئي والطيف الوميضي لتحليل بعض الادوية المختارة" وتألفت لجنة المناقشة من د. فاضل الوديان والاستاذ الدكتور ادريس المومني من قسم الكيمياء في جامعة اليرموك والاستاذ الدكتور عدنان المساعده من قسم الكيمياء الطبية والعقاقير في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وعميد كلية الصيدلة سابقا في جامعتي اليرموك والعلوم والتكنولوجيا الاردنية.
وتضمنت الدراسة التطوير والتحقق من طريقتي قياس الطيف الضوئي ثنائي المتغير والطيف الوميضي للانبعاث لتحليل مركبات المختارة في الادوية ومنها هيدروكلوروثيازيد بروبرانولول، الميتوبرولول وتم إجراء التحقق من صحة الطرق وفقًا لمؤتمر التنسيق الدولي للمتطلبات الفنية الخاصة بتسجيل الأدوية المعدّة للاستخدام البشري. وتمت دراسة ومقارنة النتائج وفقاً للتحليل الخطي ، والدقة ، والنوعية ، وحد الكشف وحد القياس الكمي والمتانة.
وبينّت نتائج الدراسة أن كلاً من طريقة طيف الامتصاص ثنائي المتغير وطريقة الانبعاث الوميضي من الطرق التحليلية التي تتميز بالبساطة والسرعة وقله التكلفة ويمكن تطبيقها بشكل روتيني لتحليل مخلوط من مركبين في المستحضرات الدوائية. وأوصت لجنة الامتحان بمنح الطالبة رحمة ابو الرب درجة الماجستير في الكيمياء التحليلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :