facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البحوث الزراعية: نسعى لتمكين السيدات في غور الصافي


20-08-2019 12:42 PM

عمون - قال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد أن المركز يسعى لتمكين سيدات غور الصافي من خلال المشاريع المنفذه في المنطقة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين .

وأضاف حداد أن هذا التأهيل والتمكين يأتي من خلال التشبيك مع الجمعيات الخيرية والمجتمع المحلي لتدريب السيدات على صناعة أشباك الصيد ليصبحن منتجات في بيوتهن عوضا على الدعم الفني والتقني من خلال الاستزراع السمكي في البرك الزراعية الأمر الذي انعكس إيجاباً على السيدات والأسر في غور الصافي ونقش قصص نجاح لسيدات منتجات للأسماك وشباك الصيد، موضحاً أهمية التدريب والتأهيل نتيجة تدني الوضع الاقتصادي لأسر المزارعين ناجما عن الخسائر في الزراعات التقليدية وإيجاد دخل مكمل للأسر في غور الصافي.

وبين رئيس قسم الأسماك المهندس أحمد الخريسات الدورات والمحاضرات التي نفذت لتأهيل سيدات غور الصافي شملت إستزراع أسماك المشط في برك الري، صناعة شباك الصيد،تقنية تربية الأسماك في الاقفاص العائمه، وورش عمل حول تغذية وأمراض الأسماك، إضافة إلى جودة المياه في برك المزارع، وأيام حقل على كيفية تسويق الأسماك.

وثمنت السيدة حمده الهويمل دور المركز في تأهيل سيدات غور الصافي ليصبحن منتجات في بيوتهن وإيجاد مصادر دخل مكمله للأسر وسد الأحتياجات الأساسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :