facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الزراعة: وفرنا 332 مليون دينار


20-08-2019 05:49 PM

عمون - كشف وزير الزراعة والبيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة عن تحقيق الوزارة وفراً مالياً بقيمة 332 مليون دينار من خلال الاستعاضة عن 22 سلعة من الخضار المستوردة بسلع محلية.

وبين الشحاحدة خلال رعايته اليوم الثلاثاء احتفال الشركة الأولى لإنتاج البذور في المفرق، أن قطاع انتاج البذور نما العام الحالي بنسبة 150 بالمئة، مؤكدا دعم الوزارة لهذا القطاع الواعد بناء على نهج حكومي يعتبر الزراعة جزءا من الأمن الوطني الشامل، وليس مجرد سلعة.

واضاف ان الوزارة من خلال رعايتها لقطاع الدواجن وفرت نحو 700 وظيفة في هذا القطاع، اضافة إلى الاثر الملموس على قطاع الثروة الحيوانية بعد أن تضاعف تصدير الخراف البلدية هذا العام مقارنة مع العام الماضي.

ولفت إلى ان قطاع الزراعة يشكل نحو 30 بالمئة من الناتج القومي الإجمالي إذا ما احتسب أثره على باقي القطاعات.

وقال رئيس الشركة المهندس صلاح ابو موسى: إن الشركة قطعت شوطا كبيرا في مجال انتاج البذور بأفضل المواصفات وتشكيلة واسعة ومتميزة ذات جودة عالية.

وأشار إلى أن تهجين النبات أصبح ضرورة ملحة لإنتاج أصناف مقاومة للأمراض الفطرية والبكتيرية والفايروسية وذات إنتاجية عالية، وأن الاردن يصدر لأكثر من 50 دولة، متوقعا ان يتم تصدير البذور لأسواق جديدة في العام المقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :