facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السفارة الافغانية تحتفي بالعيد الوطني لبلادها


20-08-2019 10:44 PM

عمون - اقامت سفارة جمهورية افغانستان الاسلامية في عمان مساء امس حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني حضره عدد من المسؤولين والسفراء والصحفيين والمدعوين.

وقال وزير الزراعة والبيئة ابراهيم الشحاحدة الذي حضر الحفل ممثلا للحكومة الاردنية ان العلاقات بين الاردن وافغانستان متينة وهناك رغبة لزيادة التعاون وتعزيز العلاقات بشكل اكبر ولاسيما وان الوضع في افغانستان بهمة ابنائها وحكومتها وقيادتها سيكون افضل.

واشار الى الاوقات الصعبة التي مرت بها افغانستان والتي كان للاردن حضوره خلالها من خلال الجيش الاردني المشارك في حفظ السلام، معربا عن امله ان يعم الامن والامان افغانستان وان تتقدم اقتصاديا وسياسيا.

ولفت الى دور السفارة الافغانية بعمان في فتح افاق جديدة للتعاون،موضحا ان الجمهورية الاسلامية الافغانية جمهورية ذات حضارة وقيم ونحن في الاردن بتوجيهات جلالة الملك نولي البعد الانساني كل الاهتمام وهذا قاسم مشترك لنا مع افغانستان.

والقى السفير الافغاني طارق شاه بهرامي كلمة اشار فيها الى العلاقات الممتازة والممتدة بين الاردن وافغانستان، معربا عن تقديره لدعم الاردن لافغانستان في مختلف المجالات بما فيها الجهود الافغانية في مكافحة الارهاب والتطرف .

واشار الى اهمية الدور الذي لعبه المستشفى الميداني العسكري الاردني والفريق الطبي المتخصص في افغانستان خلال الفترة 2006 الى 2013 في معالجة وتقديم الخدمات الطبية للمدنيين والعسكريين على حد سواء.

وعرض لتطورات الوضع في افغانستان والحرب مع طالبان والتنسيق القائم مع مختلف الدول لاسيما الولايات المتحدة و الاتحاد الاوروبي للتوصل الى اتفاق وتحقيق السلام الذي يرغب به شعب وحكومة افغانستان.

واشار بهرامي الى التحسن والنمو الاقتصادي الذي تشهده افغانستان ، لافتا الى رؤية الرئيس الافغاني المهمة لتحسين الوضع الاقتصادي من خلال جعل افغانستان جسر يربط وسط اسيا بجنوب اسيا .

واشتمل الحفل الذي حضره مدير ادارة المراسم في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سامي غوشة على العديد من القصائد الشعرية والفعاليات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :