facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





3 وصفات منزلية للتخلص من حرقة المعدة


21-08-2019 09:25 AM

عمون- غالباً تظهر المعاناة من حرقة المعدة بعد الانتهاء من تناول وجبة دسمة، وتكون على شكل ألم في منطقة الصدر يشعر معه الشخص كأن هناك حرقة في صدره، وهناك العديد من العلاجات المنزلية، التي تساعد على التخلص من حرقة المعدة، وهنا ثلاثة منها:

بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم من العلاجات التقليدية الشهيرة لحرقة المعدة؛ إذ تعمل المادة النشطة فيها على تحييد حمض المعدة، ما يساعد على تخفيف الألم. وتتم إذابة ملعقة من صودا الخبز في كوب من الماء وشربه ببطء، لكن تجب مراعاة أن الإكثار من تناول بيكربونات الصوديوم قد يترتب عليه اضطراب دائم في الأمعاء مع الإصابة بإسهال.

شاي البابونج

يساعد على تهدئة الغشاء المخاطي للمعدة، لذلك يجب ترطيب الغشاء المخاطي للمعدة من الداخل بشاي البابونج، ويتم تحضير إبريق منه دفعة واحدة وتركه يبرد قليلاً، وبعدها يشرب بعضه ويتم الاستلقاء على الظهر، وبعدها بخمس دقائق يتم تناول بعض منه مرة أخرى والاستلقاء على الجانب الأيمن، ثم تكرر الخطوات مع الجانب الأيسر والنوم على البطن.

البطاطس

تساعد النشا في البطاطس على ربط حمض المعدة الزائد، والشكل الأكثر فاعلية هنا هو عصير البطاطس؛ إذ يتم شرب كوب منه مرتين يومياً لثلاثة أسابيع قبل الوجبات، غير أن خبراء تغذية يحذرون من أن تناول الكثير من السولانين الموجود في البطاطس قد يكون له تأثير سام. (د ب ا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :