facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الأوقاف: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة


21-08-2019 01:23 PM

عمون- أوعز وزير الأوقاف والشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل لصندوق الزكاة بتشكيل لجنة زكاة خاصة بلواء فقوع التابع لمحافظة الكرك، مشيرا الى أن الصندوق يتجه حاليا إلى دعم المشروعات الانتاجية الصغيرة والمتوسطة والتي تنقل الأسر من الفقر وتلقي المعونات الى أسر منتجة قادرة على دفع الزكاة.

واكد الوزير ابو البصل خلال رعايته لليوم الخيري والطبي الذي نظمه صندوق الزكاة في لواء فقوع اليوم الاربعاء ضرورة تقديم الدعم و توفير المشروعات الانتاجية لشباب وشابات لواء فقوع لايجاد فرص عمل تحسن ظروفهم المعيشية، مشيرا الى أن الوزارة ارتأت ان تكون الايام الخيرية والطبية التي تنفذها بالتعاون مع صندوق الزكاة في مناطق جديدة لم تزرها من قبل لتصل الخدمات و المساعدات المقدمة الى اكبر قدر ممكن من المحتاجين في مختلف مدن وقرى وبوادي المملكة .
وشدد على أهمية فرض الزكاة لما له من اثر تنموي على المجتمع ، مؤكدا أن دفع الزكاة وتوزيعها على الفقراء تنمي القيم السمحة بين أبناء المجتمع وتعزز من تلاحمه.
من جهته، قال مدير أوقاف الكرك حمود الضمور ان وزارة الأوقاف ومن خلال صندوق الزكاة تعمل على مساعدة الناس وتقديم الدعم لأصحاب الحاجة اينما كانوا حيث تقوم هذه الأيام الخيرية بزيارة كل بقاع المملكة ويتم توزيع المشروعات الانتاجية التي تحول الأسر من الاسر الفقيرة الى اسر منتجة .
واضاف ان المساعدات المقدمة من الصندوق سيتم توزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة في اللواء، مؤكدا اهمية تشكيل لجنة زكاة خاصة لدراسة احتياجات اللواء وتقديم الدعم و المساعدة لأبنائه.
وفي كلمة المجتمع المحلي قال رئيس بلدية عبد الله بن رواحة سلامة اللصاصمة ان هذا الاهتمام بلواء فقوع له اثر كبير في نفوس أهله.
وجرى خلال اليوم الخيري توزيع مساعدات على خمسين يتيما بواقع مئة دينار لكل شخص ومساعدة خمسين طالب جامعي بواقع مئة دينار لكل منهم، اضافة الى توزيع اربعمئة قسيمة غذاء وكساء بواقع 50 دينارا للقسيمة (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :