facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





سيرة الاميرة الراحلة دينا (صور، فيديو)


21-08-2019 04:58 PM

عمون - ولدت صاحبة السمو الملكي الاميرة الراحلة دينا عبد الحميد في مصر بمدينة الإسكندرية، وهي من آل عون من نسل الأشراف الهاشميين، وكان مولدها في 1 كانون الثاني 1928.

وكانت قد تلقت الاميرة الراحلة تعليمها في جامعة كامبريدج ونالت شهادتها الجامعية الأولى في الأدب الإنجليزي.

وسمو الاميرة هي الزوجة الأولى لجلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، حيث كانت قبيل زواجهما بعامين تعمل محاضراً في جامعة القاهرة، وتدرّس مادة الشعر والأدب الإنجليزي، حيث التقاها جلالة الحسين في لندن بالمملكة المتحدة، وقد كان على مقاعد الدراسة يتلقى تحصيله العلمي.

وعرض عليها جلالة الملك الحسين طيب اله ثراه الزواج فوافقت وتم زفافهما في 19 من نيسان 1955، ورزقا بالمولود البكر لهما سمو الأميرة عالية في 13 من شباط 1956، وتم انفصالهما عن بعضهما في 10 من ايار 1957.

والأميرة الراحلة هي أول من حصلت على لقب ملكة الأردن بصفتها الزوجة الأولى للمغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال.

وكان قد نعى الديوان الملكي الهاشمي بمزيد من الحزن والتأثر، المغفور لها بإذن الله سمو الأميرة دينا عبدالحميد، رحمها الله، والدة صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين، والتي انتقلت إلى رحمة الله تعالى، الأربعاء، الواقع في العشرين من ذي الحجة 1440 هجرية، الموافق 21 آب/أغسطس 2019 ميلادية، في عمان.





  • 1 Maher Nofal 23-08-2019 | 10:05 PM

    Allah yer7amha


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :