facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل تصدق تنبؤات"سيمبسون" الكرتونية؟


21-08-2019 10:13 PM

عمون - عجت وسائل التواصل الاجتماعي بمزاعم تنبؤات كتّاب "عائلة سمبسون" مرة أخرى بالمستقبل السياسي، وهذه المرة مع قصة مريبة عن محاولة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، شراء غرينلاند.

ويتفاخر المساندون لـ "تنبؤات" المسلسل بقدرته على استشراف المستقبل، لا سيما التنبؤ برئاسة ترامب، والجدل حول آلة التصويت الخاصة بأوباما، وعلم المعارضة السورية.

إلى ذلك، وعندما تبدأ الشائعات في الدوران حول أن مات غروينغ (مخترع شخصيات عائلة سيمبسون) و"عصابته" فعلوا ذلك مرة أخرى، يجب أن نتوقف للتفكير، مع العلم أن هذه المرة تخص تاريخا قديما مذهلا لترامب بشأن تأجيل زيارته الرسمية إلى الدنمارك، بعد رفض رئيسة وزرائها مناقشة بيع غرينلاند للولايات المتحدة.

ولتمييز الغث عن السمين، يجب على أي شخص زيارة قاموس "عائلة سمبسون" المخصص للعرض "Frinkiac"، والذي يكشف في هذه المناسبة أن مزاعم غرينلاند وبكل بساطة أخبار مزيفة.

تجدر الإشارة إلى أن المسلسل الكرتوني الذي بدأ بثه عام 1987 وراح يطرح قضايا سياسية ومجتمعية ودينية في إطار كرتوني كوميدي ساخر، أثار جدلا كبيرا، بعد تحقق تنبؤات بأحداث 11 سبتمر في حلقة بُثت عام 1997، ظهرت فيها "ليزا" ممسكة بمجلة عليها كلمة نيويورك، ويظهر أيضا الرقم 9 الذي يرمز إلى شهر سبتمبر ورمز البرجين الذي يدل على هدف الضربة الإرهابية الشهيرة من جهة، وعلى الرقم 11 من جهة أخرى.

وتبقى الحلقة الأبرز تلك التي بُثت في 19 مارس عام 2000، وحملت عنوان "بارت تو ذي فيوتشر"، وظهرت فيها الشخصية الكرتونية "ليزا" في البيت الأبيض رئيسة للولايات المتحدة في عام 2030، خلفا للرئيس السابق ترامب، الذي سبب أزمة مالية بات عليها حلها، وهي تقول خلال الحلقة: "كما تعلمون، نحن ورثنا وضعا ماليا حرجا".



المصدر: RT






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :