facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي وصفة العمل الاسلامي للخروج من عنق الزجاجة؟


22-08-2019 12:22 PM

عمون - أكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة استمرار الحركة الإسلامية على نهج الشراكة الوطنية ومد الجسور مع مختلف الأحزاب والتيارات السياسية ودعوتها لتوافق وطني على استراتيجية ورؤية شاملة أساسها إصلاح سياسي حقيقي شامل للخروج بالأردن من عنق الزجاجة ومن أزماته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والوصول به إلى برّ الأمان.

تصريحات العضايلة جاءت في كلمة له خلال لقاء أقامه فرع الحزب في منطقة سحاب مع ملتقى الإصلاح والتغيير برئاسة اللواء المتقاعد هاني فهد أبو زيد لمناقشة مضامين الوثيقة السياسية للحركة الإسلامية.

واستعرض العضايلة الدوافع والمبررات التي أدت لإصدار هذه الوثيقة، وأبرز منطلقاتها والمصالح الوطنية التي تسعى الحركة الإسلامية في الأردن لتحقيقها بالتعاون مع المجموع الوطني مما يتطلب بناء الإنسان المتكامل ، من منطلق نشر الفكر الإسلامي ، وتعميق الوعي الفكري والسياسي لدى المواطن ، وصيانة استقلال الوطن ، وتوسيع المشاركة السياسية ، ومن خلال النهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، والإسهام في تحقيق الإصلاح الاجتماعي، عبر تحقيق الإصلاح الشامل.

وأكد العضايلة أن هذه الوثيقة جزء طبيعي من تطور الأداء السياسي للحركة الإسلامية، وأنها نتاج طبيعي للتفاعل الإيجابي في داخلها وهي مسار تلقائي وذاتي للحركة الإسلامية وتؤكد على هويتها الإسلامية وانتمائها الوطني.

وأشار العضايلة إلى أبرز المبادئ والتوجهات السياسية العامة التي تضمنتها الوثيقة السياسية للحركة الإسلامية، وعلى رأسها إعلاء قيمة العدل في المجتمع ، وأن الحرية حق طبيعي للإنسان لا تجوز مصادرته ، وأن الوحدة الوطنية والهوية الجامعة ركيزتان اساسيتان لبناء الدولة الحديثة التي لا تمييز فيها بين مواطن وآخر في الحقوق والواجبات.

من جهته أكد اللواء المتقاعد الدكتور عارف صبرة مؤلف "كتاب التمكين السياسي للشباب - الاختلالات والإصلاح" ، على القواسم المشتركة ونقاط التوافق التي تجمع الملتقى بحزب جبهة العمل الإسلامي ، كما استعرض الاتجاهات العلمية الأساسية لعملية التمكين للشباب ، وعن التنمية السياسية والحكم الصالح ، وعن التنمية الانسانية ، وكذلك عن أهداف الملتقى وغاياته .





  • 1 محمد 22-08-2019 | 03:39 PM

    سمعنا من هالحكي كتير من سنوات ما بنشوف الا حبر على ورق واليوم بتقولوا عندكم خطه للخروج من عنق الزجاجه وين التفاصيل المهم نحكي مشان الله بدنا فعل بدنا خطط اقتصاديه شبعنا حكي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :