facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رئيس الحكومة التونسية يتخلى عن صلاحياته للوزير مرجان


22-08-2019 09:55 PM

عمون - أعلن رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، أنه قرر تفويض صلاحياته بصفة وقتية، حتى نهاية الحملة الانتخابية، إلى كمال مرجان، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية.

وقال الشاهد اليوم الخميس، في كلمة بثتها القناة الوطنية الأولى، إنه اتخذ هذا القرار بحسبما ينص عليه الفصل 92 من دستور البلاد.

وصرح بأنه اتخذ هذا القرار عن قناعة، مؤكدا أنه يريد أن يطلب ثقة التونسيين بإمكانياته الخاصة.

وشدد في كلمته على أن الجمهورية والديمقراطية أفضل من المصالح الخاص، مستشهدا بكلمة للرئيس الراحل الباجي قائد السبسي "الكل ماشي والدولة باقية".

وأوضح الشاهد في رده على من طلبوا منه الاستقالة للتفرغ للانتخابات، أن استقالته تعني استقالة الحكومة ككل، مبينا أنه من باب المسؤولية، اختار عدم تعطيل عمل الدولة لأن تونس أمانة.

وأعرب رئيس الحكومة عن استغرابه من تصريحات بعض السياسيين الذين يتحدثون دون دراية عن الدستور الذي يسمح له بالترشح للانتخابات الرئاسية دون التخلي عن منصبه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :