facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مواد غذائية تساعد على "فلترة" الدم


23-08-2019 09:28 AM

عمون - توجد في جسم الإنسان السليم منظومة "الفلترة" الذاتية. وما نتناوله ونمط حياتنا يؤثران في عملية تجديد الأنسجة والنظم وأعضاء الجسم، ومن بينها منظومة الأوعية الدموية التي تعتبر الأهم.

تحتاج الأوعية الدموية إلى مساعدة في بعض الأحيان، لمنع انسداد الشرايين بمواد ضارة. لذلك علينا تناول بعض المواد الغذائية التي تعمل على تنظيف الأوعية الدموية من الترسبات الضارة على جدرانها الداخلية.

الثوم- يشتهر الثوم بأنه مضاد قوي للفيروسات، وهو في الواقع مفيد للأوعية الدموية. لأن مادة أليسين الموجودة في الثوم تؤثر إيجابيا في كريات الدم البيضاء. أي أن تناول الثوم يمنع احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية. كما أن الثوم يساعد على تطهير الدم من النيكوتين، فهو مفيد للمدخنين.

التفاح- يساعد التفاح على تطهير الجسم من السموم ويمنحه طاقة إضافية. وهو مادة غذائية مفيدة ضد أمراض البرد والانفلونزا، فمادة البكتين الموجودة في التفاح تطرد الأملاح التي تتكون عند وجود المعادن الثقيلة في الجسم، وألياف التفاح المفيدة تدمر الخلايا الدهنية في الجسم. وتلك الخصائص موجودة أيضا في الكمثرى.

الملفوف – يحتوي الملفوف على نسبة عالية من فيتامينات А و С المفيدة لمنظومة المناعة في الجسم. الإيزوثوسيانيت الموجود في الملفوف يساعد على طرد المواد المسرطنة من الدم. إضافة لهذا يؤثر الملفوف إيجابيا في عملية الهضم، ما يساعد أيضا في تنقية الدم.

الشوفان والمكسرات- تحتوي هذه المواد على نسبة عالية من الألياف الغذائية المفيدة، التي تخفض كمية الدهون والمواد الكيميائية. كما أن هذه المواد تضبط مستوى الكوليسترول "الضار" والغلوكوز في الدم.

المصدر: رامبلر




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :