facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتخابات نائب أمين عمان .. اليوم


24-08-2019 07:52 AM

عمون- يتوقع ان تشهد انتخابات نائب امين عمان التي ستجري اليوم منافسة شديدة نظرا لانسحاب جميع المترشحين وبقاء حازم النعيمات ومخلد المناصير فقط.

وتشير الاجواء داخل اعضاء مجلس الامانة ان الانتخابات ستكون بمنافسة شديدة نظرا لتقارب المعطيات بين المترشحين.
ويتنافس على الموقع كل من نائب الامين الحالي المحامي حازم النعيمات الذي ينوي الترشح لدورة ثانية على التوالي ومخلد المناصير بعد انسحاب كل من عمار الداود ومعتز اللوزي ومحمد رسمي القيسي ومازن عطية.
وكان مجلس امانة عمان قدحدد في اخر جلسة له يوم الرابع والعشرين من آب الجاري موعدا لانتخاب نائب أمين عمان.
وقال احد المرشحين انه تم اتصالات وحوارات بين المرشحين واعضاء في مجلس الامانة من اجل تقليص العديد واقتصار التنافس على مرشحين اثنين من اجل عدم اللجوء الى الجولة الثانية.
كما تركزت الحوارات حول المواصفات المطلوبة لنائب الامين في المرحلة المقبلة التي تمر بها الامانة والبرنامج الانتخابي الانسب لخدمة المدينة واهالي عمان وتلبية التطلعات المستقبلية للعاصمة.
وكثف المرشحون لموقع نائب الامين اتصالاتهم وجولاتهم مع اعضاء المجلس خلال الفترة الماضية لحشد التأييد لهم والحصول على ثقتهم لانتخابهم للموقع.
ويؤكد اعضاء في مجلس الامانة ان اهم الملفات المطروحة امام الامانة في المرحلة المقبلة هي الملف الاداري واعادة الهيكلة.
واشاروا الى ان الامانة مقبلة على احالات على التقاعد لعدد كبير من موظفيها مما يستدعي اعادة برمجة ودمج بعض الدوائر اضافة الى ضرورة عمل ورشات عمل للموظفين لتأهيلهم للمرحلة القادمة.
وبينوا بان الجانب الاستثماري هو ايضا احد التحديات في المرحلة المقبلة والمشاريع الاستثمارية اضافة الى دراسة املاك الامانة وتنظيمها.
ويتم انتخاب نائب الامين في نفس الجلسة وتكون صناديق الاقتراع جاهزة لاستقبال الاصوات اذ يحق لجميع اعضاء المجلس المنتخبين والمعينين الانتخاب والبالغ عددهم (37 (عضواً ومنهم (22 (عضواً اعضاء رؤساء لجان مناطق و(6 (نساء و(9 (من المعينين بما فيهم الامين.
ويذكر انه تم عام 2018 تعديل قانون البلديات بحيث يتم انتخاب نائب الامين كل عامين بدلا من كل اربع سنوات.
وحدد قانون البلديات صلاحيات نائب الامين بأنه يمارس مهام وصلاحيات الامين عند غيابه أو شغور مركزه لأي سبب من الاسباب كما يحق للأمين ان يمنحه الصلاحيات التي يرغب بها في الحالات الضرورية لغايات تسيير العمل.
وبحسب قانون البلديات يقسم مجلس الوزراء امانة عمان الكبرى الى دوائر انتخابية يحددها ويحدد عدد الاعضاء الذين ينتخبون في كل دائرة منها بقرار يصدر عنه ويتولى ادارة امانة عمان الكبرى مجلس يحدد مجلس الوزراء عدد اعضائة على ان ينتخب (75(% من الاعضاء انتخابا مباشرا ويعين العدد الباقي منهم بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير. (الرأي)





  • 1 م محمد امين 24-08-2019 | 10:50 AM

    يفترض ان يتم الانتخاب لشاغر منصب نائب امين عمان من بين الاعضاء المعينين بقرار من مجلس الوزراء فقط وان لايسمح بالترشح لاي عضو قد تم انتخابه ليكون رئيسا للجنه المحليه في منطقته لانه بالاصل قد ترشح ليخدم منطقته وليس لاستخدام مركزه سلما ليصل الى وظيفة نائب امين عمان ولحسم الموضوع من المنافسه على المناصب وليس المنافسه على خدمة المواطن ويعود القرار بالتعيين لمجلس الوزراء اما بالتصويت او اختيار احد الاعضاء ان يشغل هذا المنصب باجماع اعضاء مجلس الوزراء صاحب الولايه العامه بالتعيين كما تم تعيين الامين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :