facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





9 أسرى يواصلون إضرابهم وحياة "حلبية وغنام" بخطر حقيقي


24-08-2019 06:46 PM

يواصل تسعة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي معركة الأمعاء الخاوية، احتجاجًا على اعتقالهم الإداري دون تهمة، بعدما علق الأسير أنس سعد عواد (32 عامًا) إضرابه بعد 14 يومًا.

وأوضح مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير المعزول عواد من سكان نابلس، علق أول أمس اضرابه الذي استمر 14 يومًا متتالية بعد تلقى وعود من ادارة السجن بإخراجه من العزل وإعادته إلى الأقسام، وهو معزول منذ أحداث "سجن النقب" في مارس الماضي.

وأشار الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر إلى أن الأسير عواد اعتقل بتاريخ 28/3/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال إداري جدد له 3 مرات، وخلال أحداث "النقب" قبل 5 شهور تم عزله بعد الاعتداء عليه بشكل وحشي بحجه أنه حاول طعن سجان، ورفضت إدارة السجون إنهاء عزله، مما اضطره لخوض الإضراب.

وبين أن تدهورًا جديدًا طرأ على صحة الأسير حذيفة بدر حلبية (33 عامًا) من القدس المحتلة، الذي يخوض إضرابه منذ (55) يومًا، حيث تم نقله بشكل عاجل إلى مستشفى "برزلاي"، وهناك خطورة حقيقة على حياته، كونه كان مصابًا بسرطان الدم، ويخشى من عوده المرض له مرة اخرى في ظل تراجع وضعه الصحي.

ولفت إلى أن الأسير حلبية معتقل إداري منذ يونيو 2018، جدد له 4 مرات متتالية، الأمر الذي دفعه لخوض الإضراب، ويعاني من تشنجات في كافة أنحاء جسده، وضيق في التنفس، وقد نقص وزنه 20 كيلو جرام، ولا يستطيع الوقوف على قدميه، ويتنقل على كرسي متحرك، ومصاب بدوار دائم، ولا يستطيع النوم.
(شهاب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :