facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إفتتاح معرض رؤى الملك عبدالله الثاني حول الوصاية على القدس


24-08-2019 09:11 PM

عمون - برعاية النائب مصطفى الخصاونة نظمت مبادرة إربد تقرأ بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة إربد في جاليري مركز إربد الثقافي اليوم معرضا فنيا تشكيليا حول رؤى الملك عبدالله الثاني حول الوصاية الهاشمية على القدس بعنوان "تمازح اللون والضوء"، بنسختة الرابعة.

وقال النائب الخصاونة أن هذا المعرض نظم بمشاركة نخبة من الفنانين الأردنيين ومن مدارس فنية تشكيلية مختلفة، إستطاعوا من خلال لوحاتهم المعبرة تجسيد رؤية جلالة الملك ووصاية الهاشميين على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

وبين أن اللوحات كانت معبرة وفيها جهد كبير من الفنانين وكل لوحة منها تحكي قصة يمكننا أن نرى النور من خلالها وبخاصة لوحات الأماكن المقدسة من مساجد وكنائس والتي تبرز وكأنها جميعا تجلس في حضن فلسطين الدافئ.

مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة أشار أن هذا المعرض سيطوف بكافة محافظات المملكة من خلال مديريات الثقافة وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن، وذلك بهدف دعم مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني الثابتة تجاه القدس والمقدسات الإسلامية في فلسطين والوصاية الهاشمية عليها، وتأييدا لخطواته المباركة التي يقوم بها من أجل حمايتها ورعايتها.

رئيس مبادرة إربد تقرأ محمد علاونة أشار أن هذا المعرض جاء لتسليط الضوء على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية بطريقة جديدة ومبتكرة "بريشة فنان"، وسيجوب هذا المعرض على جميع محافظات المملكة وسينتهي في الديوان الملكي العامر.

يذكر أن هذا المعرض تنفذه مبادرة إربد تقرأ بالتعاون مع كل من مديرية ثقافة إربد، مديرية ثقافة البلقاء، مديرية ثقافة جرش، مديرية ثقافة عجلون وبمشاركة جمعية شباب البلد للثقافة المجتمعية، ومديرية التوجيه المعنوي بالأمن العام وإتحاد المصورين العرب فرع الاردن. حضر الإفتتاح حشد من الفنانيين التشكيليين والأدباء والمثقفين ومجموعة من المواطنين المهتمين من محافظة إربد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :