facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار قاذفة صواريخ عملاقة


25-08-2019 08:37 AM

عمون - ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم الأحد أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أشرف على اختبار ”قاذفة صواريخ عملاقة متعددة الفوهات“ يوم السبت.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت على ما يبدو صاروخين باليستيين قصيري المدي سقطا في البحر قبالة ساحلها الشرقي في أحدث عملية إطلاق ضمن سلسلة من عمليات إطلاق صواريخ في الأسابيع الأخيرة.

وأظهرت صور نشرتها وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية صواريخ يتم إطلاقها من أنابيب ضخمة وضعت على ظهر مركبة ذات ثماني عجلات.

وقال محللون إنه يبدو أن ذلك على الأقل رابع نظام صواريخ جديد تكشف كوريا الشمالية النقاب عنه منذ توقف محادثات نزع السلاح النووي في قمة فبراير شباط بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية عن كيم قوله يوم السبت إنه يجب على كوريا الشمالية زيادة تطوير أسلحة استراتيجية وتكتيكية جديدة ”للتصدي للتهديدات العسكرية المتصاعدة دوما وضغوط القوى المعادية“.

وقال كيم إن علماء كوريا الشمالية الشبان الذين طوروا الصواريخ‭ ‬“كنز وثروة البلاد الثمينة التي لا يمكن المقايضة عليها بأي شيء“.وقال تعليق لوكالة الأنباء المركزية الكورية يوم السبت إن كوريا الشمالية ”لن تقايض مطلقا أمن البلاد الاستراتيجي بتخفيف العقوبات“. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :