facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هدف كييليني يمنح يوفنتوس فوزا افتتاحيا على بارما


25-08-2019 09:12 AM

عمون- بهدف من توقيع مدافعه جورجيو كييليني استهل يوفنتوس حملة دفاعه عن لقبه السبت بالفوز على مضيفه بارما 1-صفر، ضمن مهمة بحثه عن تعزيز رقمه الخارق واحراز لقبه التاسع تواليا في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وغاب عن فريق "السيدة العجوز" مدربه الجديد ماوريتسيو ساري الذي يتعافى من التهاب رئوي.

وسيغيب ساري (60 عاما) الذي وصل الى يوفنتوس هذا الصيف خلفا لماسيميليانو أليغري بعد موسم وحيد مع تشلسي الإنكليزي، عن مباراة القمة ضد نابولي في 31 آب/اغسطس في تورينو.

وفي ظل الحديث عن اعتماد يوفنتوس نهج ساري الهجومي، بدا "بيانكونيرو" غير مقنع في مواجهته الاولى هذا الموسم في "سيري أ".

ونقل عنه مساعده جوفاني ماتروتشيلو "تحدثت مع ساري بين الشوطين وفي نهاية المباراة، وكان سعيدا بالنتيجة. لكن بما انه يحب الكمال فقد كان عصبيا قليلا".

تابع "تحسن (ساري) منذ عملي الاخير معه. يدخن أقل وهذا تحسن كبير! يتفاعل اكثر مع اللاعبين في التمارين فيما كان يوكل هذه المهمة لمساعديه في السابق. يمكن لامور صغيرة ان تشتت تركيزه في الملعب، لكنه اصبح يركز اكثر على الامور الهامة".

وسجل هدف الفوز ليوفنتوس قلب دفاعه الدولي المخضرم كييليني متابعا كرة من مسافة قريبة اثر ركنية (21). وهذا الهدف الـ27 لكييليني في 14 موسما مع يوفنتوس.

وبعد انفاقه نحو 100 مليون يورو الموسم الماضي لجلب أفضل لاعب في العالم خمس مرات البرتغالي كريستيانو رونالدو، عزز يوفنتوس تشكيلته بالمدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت (19 عاما) بصفقة رنانة قد تصل الى 85،5 مليون يورو، لكن دي ليخت جلس بديلا فيما لعب كييليني وليوناردو بونوتشي اساسيين في قلب الدفاع.

كما ضم الفريق الطامح الى إحراز لقب الدوري للمرة السادسة والثلاثين ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1996، لاعبي الوسط الفرنسي أدريان رابيو المتمرد مع باريس سان جرمان والراحل عنه بعد خلاف كبير فشارك في الدقيقة 63، والويلزي أرون رامسي أحد أركان أرسنال الإنكليزي سابقا، لكنه غاب عن المباراة لعدم اكتمال لياقته.

وسجل رونالدو الذي لعب الى جانب الارجنتيني غونزالو هيغواين، هدفا في الشوط الاول الغاه الحكم بعد الاستعانة بتقنية الفيديو "في ايه آر" بسبب حالة تسلل دقيقة.

وبقي المهاجم الارجنتيني باولو ديبالا المرشح لترك عملاق تورينو على مقاعد البدلاء.

وقال ماتروتشيلو "ادى الطقس الحار الى ارتكاب بعض الاخطاء، لكن في الشوط الاول كان الاداء جيدا امام فريق قوي لبارما على ارضه".

تابع "الاهم اننا تفادينا حالات المرتدات التي يتميز فيها بارما. تراجع مستوانا بعد الاستراحة ما جعلها مباراة متكافئة".

وعن خيار التشكيلة التي غاب عنها اللاعبون الجدد "هذا فريق يعج بالابطال. يجب اعتماد الخيارات واليوم لجأنا الى لاعبي الخبرة، لكن الموسم طويل وسنحتاج للجميع".

وقارن بين حالة هيغواين وديبالا "هيغواين يملك خبرة اكبر في مركز رأس الحربة. المقامرة في المباراة الاولى ليست ضرورية، كما ان بيبيتا تدرب جيدا جدا في الايام الماضية. حاليا هيغواين بنفس المستوى مع ديبالا، يمكن التنويع بينهما ويتوقف الامر على المزج بين صفات اللاعبين".

بدوره قال الظهير البرازيلي أليكس ساندرو "كانت مباراة قوية من الناحية البدنية. يجب ان نتحسن بدنيا، ذهنيا وتقنيا، لكننا على المسار الصحيح".

تابع "بعد تقدمنا 1-صفر، كانت استراتيجيتنا الحفاظ اكثر على الكرة ودفع لاعبي بارما الى الركض خلفها. اعتقد ان ساري سيكون سعيدا لهذه البداية مع النقاط الثلاث".

ويلعب في وقت لاحق نابولي وصيف الموسم الماضي على ارض فيورنتينا الذي ضم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري. (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :