facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نصر الله:"المستجد الإسرائيلي الأخير خطير جدا جدا"


25-08-2019 07:43 PM

عمون - قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية، بيروت، مساء السبت، يمثل تطورا خطيرا جدا.

وفي خطاب متلفز قال نصر الله: "المستجد الإسرائيلي الأخير خطير جدا جدا".

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام التابعة لوزارة الإعلام اللبنانية قد قالت إن ثلاثة أشخاص أُصيبوا بجروح طفيفة داخل المركز الإعلامي التابع لحزب الله، في ضاحية بيروت الجنوبية، جراء انفجار طائرة استطلاع إسرائيلية مسيَّرة، وسقوطها فوق مبنى المركز.

وجاء هذا عقب تنفيذ طائرات اسرائيلية غارة جوية ضد ما قالت إنه "أهداف إيرانية" بالقرب من العاصمة السورية دمشق.

وكانت أنباء قد أفادت بسقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار، وانفجار أخرى في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ونقلت الوكالة عن المسؤول الإعلامي في حزب الله، محمد عفيف، قوله إن الطائرة الإسرائيلية الأولى سقطت دون أن تحدث أضراراً، في حين انفجرت الثانية، وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

وأوضح عفيف "أن الطائرة التي لم تنفجر هي الآن في عهدة الحزب الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها والمهمات التي حاولت تنفيذها".

وأشار عفيف إلى أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله سيدلي بخطاب في بلدة العين في وقت لاحق اليوم.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه نفذ غارة جوية ضد "قوات إيرانية" بالقرب من دمشق لمنع "هجمات قاتلة" بطائرات دون طيار.

وقال إن القصف استهدف "عناصر تابعة لفيلق القدس وميليشيات شيعية" في سوريا وأسفر عن وقوع قتلى.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إيران "ليس لديها حصانة في أي مكان وأن إسرائيل ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أمنها وأراضيها".

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا" تصدت الدفاعات الجوية قبيل منتصف ليلة السبت/الأحد لـ"عدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيط دمشق وأسقطت أغلبيتها قبل بلوغ أهدافها".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية رصدت "أهدافا معادية" قادمة من فوق منطقة الجولان باتجاه محيط دمشق وأنه "تم التصدي لها وتدميرها على الفور قبل الوصول لأهدافها".

وأعلن الجيش الإسرائيلي حالة التأهب القصوى تحسباً لهجوم انتقامي بعد الغارات التي شنتها طائراته قرب دمشق.

وقالت مصادر إسرائيلية إن الجيش الاسرائيلي أحبط هجوماً للحرس الثوري الإيراني شمال إسرائيل، ونشر نظام القبة الحديدية في شمال البلاد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :