facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صور "مسروقة" لماكرون خلال تظاهرة مناهضة لقمة الـ 7


26-08-2019 08:02 AM

عمون- خرج مئات المعارضين لقمة الدول الصناعية السبعة الكبار المنعقدة في فرنسا في مسيرة الأحد وهم يحملون صورا رسمية "مسروقة" للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وقد قلبوها رأسا على عقب.

وتمكن المشاركون في "مسيرة الصور" كما سميت من الحصول على هذه الصور الرسمية عبر انتزاعها من مقرات البلديات الفرنسية على مدى أشهر.

ونظّم المسيرة الداعمة للمناخ والعدالة الاجتماعية ناشطون بيئيون من منظمة "كوب 21" اضافة الى مجموعتين من الباسك هما "الترناتيبا" و"بيزي"، وساروا جميعا تحت شعار "أطيحوا بماكرون".

وهتف المشاركون بشعارات ضد الراسمالية وسياسات المناخ وهم يحملون صور ماكرون بالمقلوب وهم يسيرون في أزقة بايون قرب منتجع بياريتس حيث تجمّع قادة العالم من أجل قمة السبعة الكبار.

وقال أحد الناشطين "نحن نحمل صوره مقلوبة لإظهار غياب المنطق في سياساته".

وحمل آخرون أيضا ما يبدو أنه صور لماكرون ملفوفة بحقائب أو جرائد كُتب عليها بالفرنسية والإنجليزية والإسبانية والباسكية "المناخ والعدالة الاجتماعية: أين هو ماكرون؟".

وقال متظاهر آخر يدعى أبرام "نزع الصور الرسمية يعتبر عصيانا مدنيا، وأيضا سرقة" في بعض مناطق فرنسا.

وكان أكثر من 9 آلاف متظاهر انضموا السبت عبر جسر يربط بين فرنسا وإسبانيا الى مسيرة أخرى سلمية ضد مجموعة السبع، وفق الشرطة، وقدّر المنظمون عدد المتظاهرين ب15 ألف شخص.

لكن في وقت لاحق الأحد، حصلت احتكاكات مع الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين في بايون الذين تم منعهم من الوصول الى وسط المدينة.

وقال مسؤولون انه بحلول مساء السبت تم اعتقال 68 شخصا منهم وأبقي 38 منهم قيد الحجز. وأفاد مصدر قضائي لاحقا أن نحو 30 متظاهرا لا يزالون محتجزين الأحد.

وأعلنت السلطات الأحد اعتقال 19 شخصا حيث تم توقيف 17 منهم كجزء من الخطة الأمنية المعززة الخاصة بالقمة.

واحتجت عدة جماعات حقوقية على اعتقال "مراقبيها"، بما في ذلك منظمة العفو الدولية التي قالت إن الشرطة ألقت القبض على مراقبين اثنين تابعين لها قرب بياريتس.

ونشرت فرنسا أكثر من 13 ألف شرطي لتأمين هذا الحدث، وسط مخاوف من اضطرابات تتسبب بها جماعات الفوضويين أو اصحاب السترات الصفراء أو جماعات متطرفة مناهضة للرأسمالية. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :