facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أستراليا تخطط لفرض رقابة على المحتوى المتطرف على الإنترنت


26-08-2019 08:03 AM

عمون- أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أن بلاده تخطط لحجب مواقع الكترونية لمنع انتشار المحتوى المتطرف خلال "الأزمات".

وقال موريسون الأحد من بياريتس في فرنسا حيث تعقد قمة مجموعة السبع أن هذا الاجراء ضروري للرد على الهجوم الدامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا في آذار/مارس الماضي.

وأضاف أن المجزرة التي تم بثها بشكل حي على الانترنت وأودت بحياة 51 مصليا "تظهر كيفية استغلال المنصات الرقمية والمواقع الالكترونية لاستضافة العنف المتطرف والمحتوى الإرهابي".

وأكد موريسون أن "هذا النوع من المواد البغيضة لا مكان له في أستراليا، ونحن نبذل كل ما في وسعنا لحرمان الإرهابيين من فرصة تمجيد جرائمهم، بما في ذلك اتخاذ إجراءات على الصعيدين المحلي والعالمي".

وبموجب التدابير التي سيتم اتخاذها، فإن مفوض الأمن الالكتروني الأسترالي سيعمل مع شركات التكنولوجيا لتقييد الوصول إلى المواقع التي تروّج للمواد الإرهابية.

وسيعهد ايضا الى مركز جديد للتنسيق خلال الأزمات لرصد الأحداث المتعلقة بالإرهاب والأحداث العنيفة لفرض رقابة عليها.

وفي أعقاب هجوم كرايستشيرش أنشأت استراليا فريق عمل للتعاون مع عمالقة الانترنت مثل فيسبوك ويوتيوب وأمازون وميكروسوفت وتويتر من أجل مواجهة انتشار المحتوى المتطرف على الشبكة.

ولم يتضح بعد كيف سيتم تنفيذ هذه التدابير، لكن موريسون لوّح بأنه سيكون هناك تشريعات مرتقبة في حال عدم تعاون شركات التكنولوجيا. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :