facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الانتهاء من تصوير فيلم "طعم الطين" من انتاج المسرح الحر


26-08-2019 01:31 PM

عمون- انتهى مؤخراً من تصوير فيلم "طعم الطين" من إخراج علاء ربابعة وسيناريو وحوار اسلام حيدر.

وتدور احداث الفيلم حول زوجين لم ينجبا طفلاً واللذات يتعرضان بسبب العقم إلى العنف المجتمعي الأمر الذي سبب لهما اذى نفسيا وضررا معنويا.
فيقررا إحداث مفاجأة للعائلة وللمجتمع الأمر الذي اثار جدلاً حولهم.

وقالت مديرة مشروع الفن في خدمة المجتمع اريج دبابنة، أن الهدف الاسمى من هذه الخطوة التعريف بفكرة "تبني الأطفال" من خلال وزارة التنمية الإجتماعية وتسليط الضوء بشكل كامل على هذه القضية المجتمعية والتي تؤثر إيجاباً على الاولاد وتجعل للأهل نبراس أمل يسيرون فيه.
من جهته أكد مخرج العمل علاء ربابعة، أن مثل هذا العمل يحمل رسالة عميقة، ومن واجب المخرج أن يحمل في إبداعه الفني رسالة عميقة تحترم الإنسانية.

وقال كاتب السيناريو المحامي إسلام حيدر، حاولت إعادة إقناع المواطن والدفاع عن الاحتضان في الاردن، فالمسألة في الدراما لا تتعدى فقط صياغة المشاهد بل الدفاع عن قيمة الإنسان وكرامته وعندي أمل أن اكون قد عدلت من مفهوم الاحتضان ودافعت عنه.
من جهة ثانية، شدد المنتج الفني الفنان علي عليان، بضرورة تسليط الضوء على قضية التنمر على الانثى بسبب عدم الإنجاب وذلك من خلال طرح البديل عن "العقم" بطريقة تنصف الأنثى وتحترم حقوق الإنسان.
ونوه، أن الفيلم يطرح قضية مهمة لها ابعاد مجتمعية وهي قضية "التبني" التي يتخوف الكثير منها، رغم أن لها اثار إيجابية على المجتمع والافراد والتي سيظهرها الفيلم.
يذكر أن الفلم من إنتاج المسرح الحر بالشراكة مع شبكة الإعلام المجتمعي ضمن مشروع صوتك هويتك المدعوم من الاتحاد الاوروبي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :