facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة و الحيتان ، المسير و الأثر


علاء مصلح الكايد
26-08-2019 02:42 PM

كانت الجهود الخجولة و المتواضعة في مكافحة الفساد على مدى عقد من الزمان سبباً في إعلان جلالة الملك الثورة عليه و كسر ظهره و محاربة رموزه .

لا شكر على واجب ، و إن أولويات الحكومات في هذا الملفّ أساسيّة و بالتالي لا شكر تستحقه الحكومة - أيّ حكومة - على أيّ إنجازٍ فيه .

و لكن ؛ من واجب الجمهور أن يُقِرَّ بالحسنة تماماً كما ينقُدُ السيّئة ، و من الضرورة بمكان أن نعترف بالإستجابة الحكومية السريعة و المباغتة و الشفّافة في تداعيات " قضية الدخان " كدليلٍ على عزمها التعاطي بجدّية في مجابهة الفساد ، و برغم التندّر الكثير الذي تشهده مواقع التواصل إلّا أن الأنفس جميعها في قرارتها تجتمع حول هذه الرغبة الجامحة في مداهمة أوكار مافيات الفساد ، فكلّنا و أولادنا ضحايا لما إقترف عرّابوها من فرادى و جماعات.

و لنذكّر أنفسنا بأنّ تيار الفساد المنظّم قادر على دفع المال للتشويش و التشكيك و إفتعال الأزمات ، و في كثير ممّا يصدر بحسن النوايا من تشكيكٍ لَمَا يخدم مصالح ذلك التيّار ، و الأصل أن نشدّ على أيدي الحكومات و السُّلُطات جميعها للتطهير و تحقيق الغايات التي تخدم مصالحنا و أوطاننا ، فنحن الخاسر إن أُجهضت الجهود - لا قدّر الله - و نحن الرّابح إن هي أفلحت بعون الله .

نحن نريد ذلك حقّاً و لقد بدأنا فعلاً ، و قد لا يكون مطلوباً منّا سوى الدعم بالمعلومة إن وجدت و ترك أولي الإختصاص لممارسة واجباتهم الدقيقة و التي تحتاج التحرك بصمت أحياناً و بأقلّ قدر من التشويش دائماً .

و لنتذكر أنّ الوصول لنتيجة إيجابية بروح سلبية أمرٌ مستحيل ، فهذه معركة و العقيدة ركنُ أساسٍ في ديمومتها و النصر فيها .

نحن أولي عزم ، و على قدر أهل العزم تأتي العزائم ، و طالما أن الأثر يدلّ على المسير قد تفلح الحكومة بالتطهير كما باشرت في ملفّات عدّة منذ زمن قصير .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :