facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قلبي للبيع


د. محمد عبدالكريم الزيود
29-08-2019 11:20 AM

كل شيء في بلادنا له مواسم إلا الحبّ ليس له موسم ، وليس له معياد ، وكلمّا نبتَ فارس ولد معه عاشق وشاعر ، وفاضت القصائد على حد السيوف، وبين أهداب الصبايا ماتت آلآف الكلمات البكر .

في بلادنا يا بنت الحبّ يحصد أخضرا ، ولا ينتظرونه حتى يستوي ، يقطفونه في أول إشتعاله ، ويموت في مهده قبل إفتضاح سرّه ، لكنهم لا يدركون أن وجع العشق يسكن العيون وتفضحه النظرات ، وربما لست بحاجة لقلبك يومها .
لذا ها أنا أعرض قلبي للبيع ، ربما يشتريه راعي في أعالي التلال يصنع منه "شبابة" لكثرة ثقوبه ، فأنا أنظر إليكِ من قلبي المثقوب ، كل أصابعك العشرة لا تكفِ لرتق الثقوب... !!!

تعالي يا بنت أبيعك قلبي ، فهو على ثلاثة شوارع ، وحيدا رغم إزدحام الطرق ، يطلّ على الوطن المثقل بالتعب ، فالقلوب يتعبها الحب والسجائر والخوف على وطن صار ليس لنا ، القلب الذي لم يرتجف في زمن البارود وصهيل الخيل والسيوف ، يرتجف اليوم خوفا من المجهول ، والخوف على الرزق والوظيفة.

أتذكرين أني قلتُ لكِ ذات نهار أن قلبي هو بوصلتي ، أعترفُ لكِ اليوم أنّي كذبتُ ولم يعد قلبي يقودني لشيء ، والجهات تعددتْ والشمس سرقوها في النهار ، وأصبح دليلنا ظلّ غيرنا .. نعم قلبي اليوم ليس بوصلة ولا طائرة أحوم بها البلاد ، صار قربة مخزوقة لا يصدر إلا معزوفة حزينة .

خذي نصيحتي ؛ هل تشترين قلبا نقيّا ، صادقا ، لا يعرف التلّون والنفاق ، لم يعشق إلّا واحدة في زمن الكثيرات ، ولم يحب إلا الوطن عندما تعددتْ الولاءات ، وفيّا للأصدقاء ، مكفولا ولا يخذله إلا الموت وكذب العاشقات .

قلبي يا بنت للبيع لمن يبحث عن التعب ، ولا يرضى بكذب الحكومات ، ولمن يحب القهوة والقصائد والجدائل وندى الصباح ، ولمن يعرف أن دربه وعرة وطويلة ، وتموت الأمنيات قبل إكتمالها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :