facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القطرية تسيّر 21 رحلة أسبوعياً من الدوحة إلى عمّان


02-09-2019 06:17 PM

عمون- افتتح وزير النقل، المهندس أنمار الخصاونة، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، اليوم الإثنين الموافق 2 سبتمبر2019 ، المكاتب الجديدة للناقلة الوطنية لدولة قطر في العاصمة عمّان بحضور وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة.

كما حضر مراسم قص الشريط، زيد اللوزي، سفير الأردن لدى دولة قطر؛ والكابتن هيثم مستو، رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، والسيد عبد العزيز بن محمد خليفة السادة، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى المملكة.

ورحب المهندس الخصاونة، بافتتاح مكاتب الخطوط الجوية القطرية الجديد في عمان، معرباً عن أمله في أن تتبع هذه الخطوة سلسلة من الخطوات القطرية لتعزيز استثماراتها في المملكة.
وأشاد الوزير الخصاونة بتميز العلاقات التي تربط الأردن وقطر، لافتاً إلى أهمية تذليل العقبات والتحديات التي تواجه التعاون في مجال النقل بكافة قطاعاته بين البلدين الشقيقين .

بدوره، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الأردنية عمّان: "يعد السوق الأردني سوقاً مهماً بالنسبة للخطوط الجوية القطرية، حيث نسيّر 3 رحلات يومياً إلى العاصمة الأردنية عمّان على طائرات واسعة البدن، بما في ذلك طائرة إيرباص A350. ويأتي افتتاح مكاتبنا الجديدة في عمّان استجابةً للإقبال المتزايد على رحلاتنا، مما يؤكد بأننا أصبحنا شركة الطيران المفضلة للمسافرين من الأردن. ونتطلع خلال الفترة الحالية إلى تعزيز عروضنا وخدماتنا في الأردن، وكلنا ثقة بأن افتتاح مكاتبنا الجديدة سيساعدنا على تحقيق هذا الأمر".

وأطلقت الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها إلى العاصمة الأردنية عمّان في عام 1994، حيث تعد مدينة عمّان من أولى الوجهات التي دشّنت الناقلة القطرية رحلاتها إليها منذ تأسيسها في عام 1993. وتسيّر الناقلة حالياً 21 رحلة أسبوعياً (بواقع 3 رحلات يومياً) من الدوحة إلى عمّان، فيما يعمل فيها أكثر من 400 أردني لا يدخرون جهداً لدعم تطور المجموعة والإسهام في تعزيز خدماتها.

وأبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية الملكية الأردنية في عام 2015، لتتيح الفرصة أمام المسافرين من شركتي الطيران للوصول إلى العديد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم. واتسعت الاتفاقية خلال الفترة الماضية لتمكن مسافري الملكية الأردنية من السفر إلى دول شرق آسيا عبر مقر عمليات الناقلة القطرية مطار حمد الدولي.

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت. وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي. وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا في شهر أكتوبر لعام 2019.

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية تشارك في العديد من مبادرات المسؤولية المجتمعية في الأردن، ومن أبرز هذه المبادرات دعمها لمركز ومؤسسة الحسين للسرطان، حيث قام ممثلون من الناقلة بزيارة المركز في العديد من المناسبات خلال الفترة الماضية، مصطحبين وإياهم شخصيات نادي أوريكس للأطفال الذين رسموا الابتسامة على وجه الأطفال ووزعوا الهدايا عليهم. كما شاركت الناقلة في توزيع مساعدات إنسانية للأسر المحتاجة في الأردن، وذلك بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية وقطر الخيرية والهلال الأحمر القطري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :