facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطلبة الحائزون على 90%: محظوظون


د.عدنان الطوباسي
03-09-2019 04:50 PM

استغرب الكثيرون من الناس أن يكون هناك أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة حصلوا في امتحان الثانوية العامة على 90 % فما فوق ، وقالوا أن كثرة هؤلاء الطلبة لن يتيح لهم اختيار ما يرغبون من تخصصات .

لكنني أقول أن هؤلاء الطلبة على الأردن أن يفخر بهم فهم المتميزون وهم الذين تعبوا وجاهدوا وانتصروا على ذاتهم وسهروا الليالي لكي يحققوا هذه العلامات..

وليس شرطاً أن كل من حقق 90% فما فوق يسعى لدراسة الطب أو الهندسة أو الصيدلة فكثير من هؤلاء تتاح لهم معظم التخصصات ليس هذا فحسب ولكن هؤلاء الطلبة هم محظوظون لأن هناك الكثير من المنح الدراسية والخصومات على الرسوم ستحقق لهم في العديد من الجامعات والكليات والمنح الدراسية داخل وخارج الأردن ، فمثلاً جامعة فيلادلفيا التي تحتل المرتبة الأولى على الجامعات الخاصة وفق التصنيف الاسترالي الدولي، والتي حصلت مؤخراً على الاعتماد الدولي في تخصصات الهندسة من قبل الهيئة الأمريكية لاعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا (ABET) ، هذه الجامعة تمنح الطلبة الحاصلين على 90% فما فوق 50% من قيمة الرسوم الجامعية .. وهذا يخفف على الطلبة وأهاليهم مبالغ كبيرة .. وهذا بحد ذاته دعماً للطلبة المتفوقين والمبدعين ..

وهذا تقديراً لهم وعرفاناً بأهمية حصولهم على هذه المعدلات وهذا التميز الذي يحتاج الشكر والتقدير لهم ولذويهم ..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :