facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الغرير في الاردن لدعم التعليم وتقديم منح تعليمية


07-09-2019 08:37 PM

عمون - قال الرئيس الأسبق للمجلس الوطني الإتحادي الإماراتي مدير عام بنك المشرق عبدالعزيز الغرير إن الاردن هو امتداد للعالم العربي واستتقرار الاردن سياسيا  واقتصاديا مهم جدا لنا.

واضاف في تصريحات صحافية على هامش زيارته لكلية لومينوس الجامعية اليوم  ان التعليم ركيزة اساسية لرقي الشعب  لذلك ندعم التعليم بكل مستوياته في الاردن مشيرا الى وجود 2000 مبتعث  على حساب  صندوق عبدالعزيز الغرير  في كلية لومينوس الجامعية حيث يتعلمون تخصصات يتطلبها السوق المحلي الاردني ما يوفر لهم فرص عمل مباشرة مشيرا الى انه يحاول ان يجد افاقا اخرى للتعاون مثل التعليم المفتوح الذي يمكن الطالب من الدراسة والحصول على البرامج على الانترنت لتسهيل توصيل المعلومة.

وقال ان عدد الطلبة الذين ندعمهم وصل اليوم في الاردن ولبنان والامارات الى ١٧ الف طالب بمبلغ ٧٥ مليون درهم إماراتي، وان تعاوننا مع الاردن  في هذا المجال هو جزء من تركيبة التعاون الوثيق المتكاملة بين الاردن والامارات .
واستمع خلال جولة في كلية لومينوس الى شرح مفصل من الطلبة ومن القائمين على الكلية على البرامج التقنية التي تقدمها الكلية وتوفير فرص العمل لخريجيها.

وقال ان  تركيزنا هذا العام سينصب  على التعليم الثانوي والمهني لتزويد الطلاب بالمهارات التي يحتاجها الاقتصاد وتلبي متطلبات سوق العمل  وبالتعاون مع شركائنا، سنعمل على إيجاد أساليب جديدة للتعامل مع التحديات طويلة الأمد.

واشار الى ان  الصندوق في الاردن  سيعمل  بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بإشراك ما يزيد على 1,000 طالب وطالبة في صفوف اللغة الإنجليزية من خلال منهجية محددة تسعى إلى معالجة أحد أكبر التحديات التي تواجه الطلبة الذين يسعون إلى إكمال دراساتهم العليا.

ومن جانبه اكد السفير الاماراتي في عمان احمد علي البلوشي على ان زيارة الغرير الى الاردن تاتي في اطار العلاقات المتميزة والتعاون المستمر بين الجانبين والذي يرسي دعائمه قيادتي البلدين استمرار لنهج المرحوم الشيخ زايد ال نهيان وجلالة الملك الحسين بن طلال رحمهما الله.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :