facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الغيرة


وصال عبدالكريم العمايرة
08-09-2019 01:07 PM

غريزة فطريه خلقها الله داخل كل شخص منا مثلها مثل اي صفه اخرى وهناك من تكون لديه الغيرة المعقولة وهنالك تتعدى اللامعقول وقد تصل الى الشك احيانا الذي تدمر وتقتل العلاقة وهي شعور مؤلم عند شخص يرغب بامتلاك من يحبه واحتكاره
فتقتل العلاقة ما بين الزوجين او الحبيبين مهما كان بينهم حب فجميل جدا ان نشعر من نحب بالغيرة لكن ذلك الشي الجميل قد يصبح مدمرا اذا لم نتعقل به.

فالغيرة هي ما تتميز به المرأة فهي من الصفات التي فطرت عليها فالله سبحانه وتعالى خلق المرأة وكتب الغيرة عليها فهي في طباعها فالغيرة مشتقة من تغير القلب وهيجناه .

من اكثر غيرة الرجال او النساء فهناك عدة دراسات اكدت ان الغيرة لدى النساء اكثر لما تتميز به من صفات عالية من الاخلاص والوفاء والطيبة فالغيرة عندها لها اسبابها ماضي الحبيب بالدرجة الاولى اذا قام بالخيانة في السابق فتشعر بالقلق ان يحدث هذا الامر مرة اخرى فالرجل الخائن هو من يصعد ويؤجج الغيرة لديها.

فالغيرة سلاح ذو حدين… .

حد نعلن به حبنا ولهفتنا على الحبيب وحد ثاني نقتل به انفاسنا ان اسأنا استخدامها بحيث تتحول الى مجموعة من الشكوك والظنون فحير الامور اوسطها فاجعل غيرتي عليه من النسمة الباردة وفي نفس الوقت لا اجعل غيرتي عقبة امام احساسه بجمال الحياه داخل بيته وخارجه.

فما اجمل الغيرة التي تؤجج نار الحب بين الحبيبين فلا بد منها وذلك لكسر روتين الحياه اليومية فاصل الغيرة محبوبة الى الله .فلن اعبر عن حبي بالغيرة اذا كنت غير متأكدة من حب الطرف الاخر واحاسيسه تجاهي ..الغيرة ليست ضعفا انها طبيعة انسانية جميلة شرط الا تتجاوز حدودها ..فتكون مدمرة ..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :