facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعلمون: مستعدون للحوار بلا شروط


09-09-2019 01:29 PM

عمون - قال الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم إن النقابة تثمن الرسالة الملكية التي وجهها جلالة الملك عبدالله الثاني أمس للجميع والقاضية بتقديم مصالح الطلبة، معلنا استعداد النقابة للجلوس على أي طاولة حوار حقيقية بدون شروط او قواعد سوى الثوابت الوطنية.

وأضاف في تصريحات اعلامية صباح الاثنين: نحن نطالب الحكومة أن لا تكون متعنتة في الرأي ومصرّة على موقفها، وربط العلاوة بالآداء، و"أن أفشلوا الإضراب ومن ثم نجلس معكم".

وبين نديم : هنالك ميدان محتقن وناس تشعر بأن هيبتها وكرامتها مُست وتشعر بالاحتقان، وأضاف "الحكومة لم تقدم اعتذار للمعلمين لتهدئة الأجواء"، وطالب بتهدئة "الإعلام الرسمي والمنابر الإعلامية الرسمية".

وأكد على رفض منع الصحافة من الدخول إلى المدارس من قبل وزارة التربية، كما رفض أن يقوم المعلمون بمنع وسائل الإعلام من التصوير.

ورفض أن يقوم أحدٌ بالتجييش وقال "إن التجييش من جميع الأطراف يمس بالسلم الأهلي ويجب أن نتحمل مسؤولياتنا الوطنية، فالمرحلة حساسه وخطيرة، وموضوع خلاف مهني آني لحظي أصبح يتحول لمسألة وطنية كبيرة ومسألة دولية وعالمية".

وأضاف نديم "نحن نريد تطويق الأزمة بكل بساطة ولا يمكن تطويقها إلا بالحوار كما أمر جلالة الملك ونحن جاهزون للحوار"، وتساءل "هل هنالك داع لوساطة تجذب بين المعلم والوزارة لطاولة الحوار، مع تثمين وساطة النواب وجهود رئيس لجنة التربية في مجلس النواب مشكورة".

وأكد على أهمية دور الإعلاميين الذين يجب أن يكون وسطاء وقال "هم مرآتنا للمجتمع ومرآة المجتمع لنا، فيجب أن يكون شريكاً لإيجاد الحلول".

وختم حديثه "لا بد من التوصل لشيء مرضٍ".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :