facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التعليم يقرع ناقوس الخطر !!!


أكرم جروان
09-09-2019 10:07 PM

لا شك أنَّ التعليم عَصب بناء الدولة، فالمعلِّم أساس وجود الطبيب، المهندس، ....، هو يصنع الأجيال القادمة لبناء المجتمع.

منذ عام ٢٠١٠ ألاحِظ التراجع الملموس في التعليم لدينا، وهذا ينعكس على حياة أجيالنا القادمة، وبذلك، أعتبر أنَّ التعليم لدينا أصبح يدق ناقوس الخطر، نعم ، لا أُنكِر وجود العقول النابغة لدى أبنائنا الطلبة ، والفكر الإبداعي لديهم، لكن هذا يكون جنباً إلى جنب بالإهتمام بهم ومعلميهم معاً.

فالمعلِّم الذي يكون مرتاحاً في حياته المعيشية، يكون قادراً على العطاء الأفضل، وتقديم أفضل ما لديه في تعليم أبنائنا، فهو أساس العملية التربوية ، والتي تشمل الطالب والغرفة الصفية، فبدونه لا تكون هنالك عملية تربوية أصلاً، فكما نهتم بالبناء المدرسي ، يجب علينا الإهتمام بالمعلِّم ، وتقديم أفضل ما لدينا له، لكي يكون مرتاحاً في حياته ومعيشته أفضل منا نحن، سواء كنّا عمَّالاً، موظفين، أو حتى وزراءاً!!، فليس أنا ولا أنت مَن يبني الأجيال ويُحصِّنهم بالعِلْمِ والمعرفة ، إنما هو المعلِّم صانع الأجيال .

كيف سيكون حال الطالب والتعليم عندما نرى المعلِّم يعمل في عمل آخر إضافيَّاً يمتد لمنتصف الليل؟!!!، سواء كان في مطعم أو على سيارة .....

كيف سيذهب إلى الغرفة الصفية في اليوم التالي ؟!!!، كيف سيكون عطاءه للطلبة ؟!!!.
لذا، في صناعة الوطن، وصناعة الأجيال، أعتبر المعلِّم أفضل مني ومنك، وأوْلى بالزيادة والأوْلى بأن يكون راتبه أعلى من راتب الوزير !!، فالمعلِّم الذي يصنع الجيل وليس الوزير.

نُناشد الملك الإنسان عبدالله الثاني إبن الحسين في إنصاف المعلِّم وإستعادة المجد للتعليم.

حفظ الله الوطن وقائده




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :