facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عندما أيد "عاكف الفايز" قيام نقابة للمعلمين .. !


عودة عودة
10-09-2019 11:11 AM


كمتابع للشأن النقابي المهني والعمالي ..في صحيفة"الرأي" منذ بدايات الثمانينيات كنت اطلق على نقابة المهندسين كبرى النقابات المهنية الاردنية وفي هذه الايام ها هي نقابة المعلمين تنتزع هذا اللقب. وبعد جهاد طويل ومجيد...الف مبروك..!
تُشكر الحكومة على قرارها بقيام نقابه للمعلمين وان كان هذا القرارقد جاء متاخرا كثيرا ودون اسباب مقنعة عن شقيقاتها النقابات المهنية الاردنية الاخرى والتي جرى انشاء معظمها في مطلع الخمسينات وبمركزين في عمان والقدس كنقابة المحامين ونقابة الاطباء ونقابة المهندسين ونقابة الصيادلة ومعظم النقابات المهنية الاردنية...
لقد زرت اكثر من بلد عربي واجنبي وفي مهمات صحفية نقابية فوجدت النقابات أكسير الحياة المهنية في تلك البلاد والمدرسة الاولى من مدارس الحرية والديمقراطية في موطنها وفي الاقليم وفي العالم كله...
وفي المغرب الشقيق شاهدت اضرابا لنقابة المعلمين هناك كان في غاية التحضر والرقي واستمر لساعات ليس غير وافقت في النهاية وزارة التربية والتعليم والحكومة المغربية على معظم مطالب النقابة..
وأتذكر كصحفي..
أن وفدا من المعلمين وكنت معهم اسوة بالنقاببات المهنية في الاردن وفي الاقليم والعالم كله.. قابلوا رئيس السلطة التشريعية المرحوم عاكف الفايز رئيس مجلس النواب في مكتبه بالعبدلى في منتصف الثمانينات للمطالبة بقيام نقابة لهم فأيد وبقوة قيام نقابة للمعلمين في الاردن وفعلا قامت لكن بعد أكثر من ثلاثين عاما...!
Odehodeh1967@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :