facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير التخطيط يلتقي وزير التعاون الإنمائي الدنماركي


10-09-2019 06:05 PM

عمون - بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس مع وزير التعاون الانمائي الدنماركي راسموس براين والوفد المرافق، سبل دعم وتعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين.

وحث الدكتور العسعس الجانب الدنماركي على زيادة الدعم المقدم للأردن، وتعظيم الاستفادة من برنامج الشراكة العربي الدنماركي خلال الفترة القادمة، والتركيز على برامج الفرص الاقتصادية والتشغيل، بالإضافة إلى زيادة الدعم المقدم للحكومة لتنفيذ أولوياتها وبرامجها التنموية. وأكد أهمية دعم الاقتصاد الاردني من خلال الاستثمار وتوسيع نطاق التجارة المشتركة بين البلدين.

كما تحدث الطرفان عن سبل تعزيز العلاقات الثنائية والوضع الراهن في المنطقة.

وأطلع الدكتور العسعس الوزير الدنماركي على الوضع الاقتصادي في المملكة وجهود زيادة معدلات النمو والتشغيل للأردنيين، والتحديات التي تواجها الحكومة وأولوياتها التنموية والاقتصادية للمرحلة القادمة.

وتأتي زيارة الوفد الدنماركي إلى المملكة بهدف لقاء مسؤولين أردنيين لمناقشة قضايا ذات اهتمام مشترك بين البلدين، كأزمة اللاجئين السوريين في دول الجوار وتبعاتها على المملكة والجهود التي يبذلها الاردن في استضافة عدد كبير من اللاجئين السوريين، والاطلاع عن كثب على أوضاع اللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة.

كما يلتقي الوفد بعض ممثلي المنظمات الدولية ومنظمات الامم المتحدة في الاردن، والاطلاع على تنفيذ اتفاقية التمويل المشترك لدعم التمويل الصحي للاجئين.

وأبدى الوزير الدنماركي إعجابه بما يقدمه الاردن لدعم اللاجئين وما يقوم به من إصلاحات اقتصادية، مؤكدا وقوف بلاده الى جانب الاردن في مختلف المحافل الدولية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :