facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المؤتمر العالمي لمساعدة ضحايا الألغام يبداً أعماله في عمان


11-09-2019 10:14 AM

عمون- افتتح سمو الأمير مرعد بن رعد، أمس الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العالمي حول مساعدة ضحايا الألغام المضادة للأفراد والمتفجرات الأخرى من مخلفات الحروب، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال سموه في كلمة له إن الأردن كان قادرًا على تطهير أراضيه من الألغام المضادة للأفراد، لافتا إلى أن الأردن مستمر بالتزامه بتلبية احتياجات ضحايا الألغام، من خلال التشارك بين مختلف المؤسسات .
ويبحث المؤتمر أهمية إزالة الألغام والتخفيف من وطأة التهديد الذي تشكله الألغام والمتفجرات الأرضية، ومساعدة الأشخاص المتضررين والمصابين من هذه الألغام والمتفجرات.

وأكد المشاركون في المؤتمر الذي تعقده الهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل بالتعاون مع وحدة دعم اتفاقية اوتاوا لحظر الألغام وبدعم من الاتحاد الأوروبي أهمية أن يكون للحكومات دور في تقديم الخدمات ومساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تضرروا بسبب هذه الألغام والمخلفات الحربية.

واستعرض المشاركون المشاريع التي تنفذ في عدة دول بهدف النهوض بالمصابين وخدمتهم وإدماجهم في المجتمعات والتحديات التي يواجهها الضحايا وأنجح السبل للتعامل معها.
وبحثوا أهمية اتفاقية اوتاوا في تحقيق التنمية المستدامة وخدمة المتضررين من الألغام والمخلفات الحربية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :