facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تكميلية التوجيهي: التغيير المطلوب!


د.عدنان الطوباسي
11-09-2019 04:01 PM

مما لا شك فيه أن وزارة التربية والتعليم وبتوجيهات من وزيرها المتابع معالي الدكتور وليد المعاني ستعمل على إيجاد موعد جديد للدورة التكميلية لطلبة التوجيهي، خاصة وأن الجامعات اضافت إلى نسبة قبول الدورة العادية أرقام جديدة بديلة على القبول في الفصل الدراسي الثاني.

مما دعى مجلس التعليم العالي لزيادة عدد الطلبة المقبولين إلى أكثر من ثمانية وخمسون ألفا .. وهذا الرقم سيربك الجامعات والأساتذة والطلبة والحرم الجامعي، وسيكون هناك قاعات تدريس مضاعفة العدد خاصة في التخصصات الطبية التي شئنا أم أبينا سيتأثر طلبتها بهذه الزيادة وهذا سيؤثر على معلوماتهم ودراستهم. ويفقد الجامعات الخاصة الكثير من الطلبة المقبولين وهي التي تشكل استثماراً كبيراً وتساهم مساهمة فاعلة في دعم الاقتصاد الوطني، وهي الجامعات التي تمارس عليها هيئة الاعتماد قوتها وتطبق شروطها عليها، ولا تستطيع أن تفعل ذلك مع الجامعات الحكومية.

ومن هنا فإن المنطق يقول أن الدورة التكميلية موعدها المناسب هو شهر كانون الأول أو بداية كانون الثاني مما يتيح للطلبة الاستعداد أفضل ويتيح للجامعات فرصة القبول في الفصل الثاني ولا يؤثر على مسيرة الطلبة ودراستهم واكتظاظ القاعات التدريسية ..

اتوقع أن معالي الأستاذ الدكتور وليد المعاني لديه الرؤية الثاقبة في تغيير موعد الدورة التكميلية بعد دراستها من كافة الجوانب ولمصلحة الجميع أن شاء الله ..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :