facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تلميحات بتورط القذافي في اغتيال رئيس بوركينا فاسو توماس سانكارا


11-09-2019 05:16 PM

عمون - تحدث الرئيس التشادي السابق، جوكوني عويدي، اليوم الأربعاء، عن اغتيال رئيس بوركينا فاسو، توماس سانكارا، في 15 أكتوبر 1987.

وقال عويدي، في مقابلة مع "راديو فرنسا" بمناسبة نشر مذكراته، إن رئيس بوركينا فاسو، وقبل ستة أيام من اغتياله، حظي بزيارة بدت غريبة بالنسبة له، وهي زيارة بليز كومباوري اليد اليمنى السابقة لتوماس سانكارا، ثم زاره رئيس الوفد الليبي، محمد علي شرف الدين.

وصرح بأن هذه المقابلة تثير تساؤلات حول الدور الذي لعبه الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، في اغتيال زعيم ثورة بوركينا فاسو.

وأضاف الرئيس التشادي السابق، أنه يعتقد أن ليبيا ليست بعيدة، في هذه الحالة، عن التورط في مقتل رئيس بوركينا فاسو توماس سانكارا.

ورجح ذلك لرفض ترحيب رئيس بوركينا فاسو بطلب طرابلس دعم المتمردين الليبيريين، ما جعل العلاقات بين زعيمي الدولتين تتدهور بشكل حاد.

المصدر: "راديو فرنسا"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :