facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





منظمة حقوقية فلسطينية تدعو لتسليم جثامين الشهداء لذويهم


11-09-2019 06:07 PM

عمون - استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان بشدة قرار المحكمة العليا الإسرائيلية بهيئتها الموسعة والتي أقرت - بعد نحو عامين من المماطلة والتسويف- يوم الاثنين الماضي بغالبية (4) قضاه ضد (3) صلاحية القائد العسكري باحتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين ودفنهم مؤقتا لأغراض استعمالهم كأوراق تفاوض مستقبلية.

وأشار المركز في بيان صحفي صدر اليوم إلى أن قوات الاحتلال تواصل احتجاز جثامين 304 شهداء، منهم 253 دفنتهم سلطات الاحتلال فيما يعرف بمقابر الأرقام، وبعضها دفن منذ ستينيات القرن الماضي وحتى اليوم وترفض الإفراج عن جثامينهم.

وطالب المركز المجتمع الدولي ولاسيما الأطراف السامية الموقعة على اتفاقيات جنيف بالضغط على سلطات الاحتلال لإجبارها على الالتزام بالمبادئ والقواعد التي تحمي المدنيين في النزاعات المسلحة بما في ذلك التوقف عن انتهاك الكرامة الانسانية للضحايا وعائلاتهم.

وطالب بتسليم الجثامين الى عائلاتهم دون شروط مسبقة حتى يتسنى لعائلاتهم تشييعهم ودفنهم بما يليق بكرامة الإنسان.بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :