facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بيان للخارجية الرومانية حول الاوضاع في الاردن


12-09-2019 02:37 AM

عمون - نشرت وزارة الخارجية الرومانية في 9 أيلول (سبتمبر) بينا على موقعها يحتوي على تحذير غريب يخص رعاياها من الاوضاع في الاردن، لم ترد عليه حتى الان وزارة الخارجية الاردنية .

البيان عنوانه تحذير سفر- الأردن، وفيه تفاصيل ومعلومات مزعومة عن الاوضاع في الاردن.

وجاء في البيان أن الخارجية الرومانية تحذر رعاياها من الدوار الرابع وبالذات أيام الخميس.

وطلبت من المواطنين الرومان تجنب منطقة وسط البلد خاصة بعد صلاة الجمعة وكذلك المناطق المتاخمة للمخيمات الفلسطينية.

كذلك تعتبر الخارجية الرومانية أن مدن اربد والزرقاء والمفرق وعجلون مناطق غير امنة!، وتدعي أن انه “تم تسجيل احداث عنف في منطقة عجلون”.

واعتبرت الخارجية الرومانية أن الطرق المؤدية الى البترا مناطق محفوفة بالمخاطر الأمنية. وأن طريق عمان العقبة طريق سيء وخاصة في الليل.

يذكر أن بيانا صدر من الخارجية الرومانية يشبه هذا البيان صدر عام ٢٠١١ بخصوص الاوضاع في مصر.

وبحسب تغريدة للديوان الملكي الأردني عبر تويتر، فإن “جلالة الملك عبد الله الثاني قرر إلغاء زيارته إلى رومانيا، التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين 25 آذار (مارس)، وذلك نصرة للقدس في أعقاب تصريحات رئيسة وزراء رومانيا عن عزمها نقل سفارة بلادها إلى القدس”.

وشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، نظيريه الروماني والهندوراسي على عزمهم افتتاح ممثليات دبلوماسية والعمل على نقل سفارتي بلادهما إلي القدس.

فيما نقلت الوكالة الرومانية الرسمية تصريحات للرئيس الروماني كلاوس لوهانيس هاجم فيها رئيسة وزرائه معتبراً بأن قرارات كهذه بيده هو فقط”.

وبحسب الوكالة، قال الرئيس الروماني لوهانيس “القرار النهائي لنقل السفارة من تل أبيب الى القدس في يدي أنا فقط. رئيسة الوزراء أظهرت غباءا كبيراً ازاء التعامل مع الشؤون الخارجية”.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :