facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيف يؤثر الإجهاد على نشوء دهون البطن؟


12-09-2019 09:46 AM

عمون - إذا كنت تتبع نظاماً صحياً وتمارس التمارين الرياضية بشكل منتظم، ولا زلت تكتسب الوزن في منطقة البطن والخصر، فقد يكون ذلك بسبب مستويات التوتر المرتفعة لديك.
بحسب عالمة الكيمياء الحيوية المشهورة الدكتورة ليبي ويفر فإن الكثير من الأشخاص يكسبون الوزن بسبب التوتر والإجهاد على الرغم من اتباعهم أسلوب حياة صحي.

وكتبت على مدونتها: "على الرغم من اتباع نظام حياة صحي، إلا أن الكثير من الأشخاص يكسبون المزيد من الوزن في منطقة البطن، وذلك بسبب مستويات التوتر المرتفعة لديهم، والتي تؤدي إلى افراط الجسم في إنتاج الكورتيزول."
وأضافت: "الكورتيزول هو هرمون الإجهاد، ويقوم جسمنا بإنتاجه بإفراط عندما نواجه ضغوطاً مستمرة، وعدم الحصول على كمية كافية من الراحة"
وأوضحت ليبي، بأن الكورتيزول مصمم لإنقاذ حياة المرء عندما يكون الطعام شحيحاً، وبالتالي فإن الخلايا تتلقى رسائل تفيد بإبطاء العمليات الأيضية والاحتفاظ بالدهون لأطول فترة ممكنة ليتمكن الجسم من الاستمرار في العمل حتى تعود الإمدادات الغذائية.

وبما أن الإجهاد يؤدي إلى زيادة انتاج الكورتيزول، فإن الخلايا تتلقى رسائل بإبطاء العمليات الأيضية التي تساعد على تفكيك الدهون، وبالتالي تتراكم الدهون في الجسم وتتركز معظمها في منطقة البطن.
ولتجنب المشكلة، أوصت ليبي بالحصول على الراحة الكافية ذهنياً وجسدياً، وتنظيم الوجبات، إضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
(ae24)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :