facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





انطلاق أعمال المؤتمر الجراحي بمشاركة عربية ودولية


12-09-2019 02:03 PM

عمون– انطلقت اليوم الخميس أعمال المؤتمر الجراحي الرابع للجمعية الأردنية للتدريب والتعليم الجراحي لحاملي زمالة كلية الجراحين الأميركية بالمشاركة مع جمعيات الجراحة الأردنية، ومختصين من دول عربية وأجنبية.

وافتتح المؤتمر عضو مجلس الأعيان العين الدكتور طاهر الشخشير بالنيابة عن رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، بحضور رئيس المؤتمر، رئيس الجمعية الدكتور عبدالله البشير، ورئيس كلية الجراحين الأميركية.

وقال العين الشخشير إن المؤتمر يهدف لمتابعة آخر ما توصل اليه الطب الجراحي الحديث ومتابعة التعليم الطبي المستمر مهنيًا وتقنيًا، إلى جانب بحث توفير بيئة علاجية للمريض بأحدث لوسائل المتاحة.

وأكد الشخشير أن الأردن يتميز بكوكبة من الكفاءات الطبية على مستوى العالم من خلال التعاون المشترك مع كلية الجراحين الأميركية وغيرها من كليات العالم الطبية من خلال تبادل الخبرات الطبية والحالات العلاجية المختلفة .
وبين أن علم الجراحة الحديث أصبح مع استخدام التكنولوجيا يتيح لأطباء الجراحة إجراء العمليات من خلال الروبوت والمنظار، بنتائج أفضل وأقل جهدا وقت مما كان عليه في السابق، ويعطي الراحة للمريض والوقت اللازم للشفاء بأقل آثار جانبية للعمليات الكبرى والصغرى.

بدوره قال الدكتور البشير إن المؤتمر لهذا العام يأتي تحت عنوان "خطوط الارشاد السريري"، المفروض اتباعها بالممارسة الطبية السليمة، بمناسبة قانون المسؤولية الطبية، الذي أقر أخيرًا.
وأشار إلى أن المؤتمر يمثل حدثًا طبيًا وتعليميًا عربيًا وإقليميًا ودوليًا هامًا، نظرًا لما يتضمنه جدول أعماله، من محاضرات وورش عمل تُناقش آخر التطورات الحديثة في المجال الجراحي والطبي.
وأوضح الدكتور البشير أنه ويُشارك في المؤتمر نحو 300 طبيب من المملكة والدول العربية كالعراق ولبنان وسلطنة عُمان، دول أخرى الأجنبية، ويشتمل على يومين من المحاضرات ويومين لورش عمل متخصصة، بحسب البشير الذي أشار الى أن المؤتمر سيشهد ورشات عمل يستفيد منها الجراحون بمختلف تخصصاتهم والاطباء المقيمون وطلبة الطب في الجامعات الأردنية، إضافة الى مراجعات شاملة للجراحة وتقييم وتدريب الاصابات لطلبة كلية الطب، إضافة إلى مساقات في المهارات الجراحية الاساسية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :