facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خرفان يشارك باجتماع اللجنة الفرعية لوكالة الغوث الدولية


12-09-2019 04:18 PM

عمون - شارك مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، في الاجتماع الدوري للجنة الفرعية لوكالة الدولية الغوث الدولية "اونروا" الذي انعقد امس الاربعاء في مقر الوكالة بعمانوتناول الاجتماع عدة موضوعات تتصل بعمل الوكالة، بما فيها التحديات التي تمر بها حاليا، وفي مقدمتها تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على تجديد تفويضها لثلاث سنوات قادمة والمقرر في تشرين الثاني القادم، والحملة التي تقودها ضدها بعض الدول والجهات التي تشكك بأدائها والدعوة لتصفيتها.

كما ناقش الاجتماع الأوضاع المالية الصعبة للوكالة، وتمكنها من خفض عجزها المالي من 211 مليون دولار بداية العام الى حوالي 120 مليونا، وكذلك الرؤى والتصورات للتخلص من هذا العجز، وآفاق رفع موازنتها للعام القادم بما يتوازى مع ارتفاع أعداد اللاجئين الفلسطينيين المنتفعين من خدماتها .

وعرض الاجتماع لقضايا أخرى تتصل بتعقد الاوضاع الانسانية والاقتصادية والامنية في قطاع غزة، وما يفرضه ذلك من اعباء اضافية على الخدمات التي تقدمها الوكالة للسكان هناك، كونها أكبر جهة تأخذ على عاتقها مسؤولية التخفيف من معاناتهم، وكذلك اولويات والتحديات التي تواجه برنامجها الصحي.

واكد المهندس خرفان مواصلة دعم الاردن للوكالة، خاصة في هذه الظروف التي تواجه فيها تحديات سياسية ومالية صعبة، كعامل مهم في أمن واستقرار المنطقة وحتى العالم، داعياً الى عدم الربط بين التحقيقات التي تجريها الامم المتحدة بخصوص اتهامات بالفساد موجهة لبعض من قيادات الوكالة وبين الدعم الذي تقدمه لها الدول والهيئات المانحة، حاثا اياها على انتظار نتائج هذه التحقيقات .

وحضر اجتماع اللجنة التي ترأسها حاليا فنلندا والاردن نائبا للرئيس، ممثلون عن الدول والهيئات المانحة للوكالة وكذلك الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :