facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





خطة تنفيذية لتنشيط السياحة العلاجية


12-09-2019 04:33 PM

عمون - ترأس وزير الصحة الدكتور سعد جابر في دار راسة الوزراء اليوم الاجتماع الثاني لمجلس أمناء السياحة الصحية والتعافي، حيث تم الاتفاق على وضع خطة تنفيذية لتنشيط السياحة العلاجيةً في الاردن.

وخلال الاجتماع تم مناقشة المواضيع المدرجة على اجندة الاجتماع التي اشتملت على تحديد التخصصات الطبية التي يمتاز بها الاردن وتصميم برامج سياحية علاجية ومناقشة الاستراتيجية الوطنية للسياحة العلاجية لأعوام 2018-2023 ومتابعة خطط وانجازات هيئة تنشيط السياحة التسوقية في مجال السياحة الصحية في الاسواق الخارجية .

كم تم مناقشة خطة تقييم المنصات الالكترونية المتخصصة في تسويق السياحة الصحية والرقابة على المستشفيات والمراكز الطبية والالتزام بالأسعار المعلنة كما تم مناقشة التسعيرة الطبية لعام 2008 واجراءات هيئة تنشيط السياحة المتعلقة بتنفيذ مكتب للسياحة الصحية في مطار الملكة علياء الدولي ومساهمة المستشفيات الخاصة في موازنة هيئة تنشيط السياحة.

وتم استعراض المقترح الذي تقدم به الدكتور فوزي الحموري / رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الذي تضمن قائمة بأسعار العمليات على نظام الصفقة PAckages.

وبعد استماع الدكتور سعد جابر الى ملاحظات ومداخلات الحضور تم الاتفاق على اضافة جراحة الوجه والفكيين والترميم الفموي وزراعة الشعر الى قائمة التخصصات الطبية التي يمتاز بها الاردن والعمل على تسهيل وتسريع إجراءات حصول المريض الوافد على تأشيرة الدخول الى الاردن وفقا للضوابط المتبعة من خلال افتتاح مكتب في الخارج بالتعاون بين وزارة الخارجية وهيئة تنشيط السياحة والجمعيات ذات العلاقة ًومكاتب السياحة والاتفاق على وضع حد ادنى وأعلى للأجور للعمليات والمعالجات للمرضى الوافدين الى الاردن .

من الجدير بالذكر بان مديرية السياحة العلاجية في وزارة الصحة ًمكلفة بالتنسيق مع جميع الأطراف بمتابعة الخطة التنفيذية المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للسياحة العلاجية وتحويل المخرجات الى خطة عمل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :