facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوزني يشكر البنك الدولي


12-09-2019 06:22 PM

عمون - بحث رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني خلال استقباله في مقر الهيئة، وفداً من خبراء الاستثمار في البنك الدولي ورئيس وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية في الأردن ومجموعة من المستثمرين في القطاع الخاص ومستشارين قانونيين يعملون في مجال الاستثمار، الآليات التي من شأنها حل الخلافات والتحديات التي تواجه المستثمر.

وبحسب بيان الهيئة اليوم الخميس، أكد الوزني خلال اللقاء أن التوجيهات الملكية السامية التي أشار لها جلالة الملك عبدالله الثاني حول أهمية المستثمر للأردن وضرورة دعمه وتمكين استثماراته ومتابعتها وحل كافة القضايا والتحديات التي قد تواجهه، الأمر الذي يعكس على المستثمر إيمانه بالإصلاح الاقتصادي وينعكس عليه أيضاً في تعزيز استثماراته ليصبح أداة ترويجية ناجحة لجذب المزيد من الاستثمارات للمملكة.

وأعرب الوزني عن شكره وامتنانه لمجموعة البنك الدولي ووزارة التخطيط والتعاون الدولي على دعمهم المتواصل لهيئة الاستثمار، مؤكداً أهمية هذا الدعم الذي يسهم في النهوض بالاستثمار والارتقاء بمرتبة الأردن في التقارير الدولية المعنية بالاستثمار وسهولة ممارسة الأعمال، الأمر الذي من شأنه دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة للأمام.

وقال الوزني "إن هدفنا الرئيسي تعزيز دور الهيئة لتكون الوجهة الرئيسية للمستثمرين والحاضنة لكافة استثماراتهم ومتابعتها، خصوصاً بعد توطينها، وذلك من خلال تعزيز التشاركية ما بين الهيئة وكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والعمل كجسد واحد من أجل الارتقاء في الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال استحداث وحدة متخصصة لمتابعة وتمكين المستثمر في الهيئة يكون صلب عملها متابعة المستثمر بكافة مراحل استثماره".

وأكد الوزني خلال حديثه أن هيئة الاستثمار ليست فقط مكاناً لمنح الحوافز والاعفاءات للمستثمر، بل هي الذراع الترويجي للاستثمار في المملكة، وأن "هدفنا الرئيسي هو تمكين المستثمر وتوطين الاستثمارات القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات، وأن الأردن تمتاز بمواردها الطبيعية والبشرية وبنيتها التحتية الجاهزة لاستقبال المزيد الاستثمارات.

وتم خلال اللقاء، عرض عدداً من التجارب العالمية المُثلى للنهوض بالاستثمار، والنتائج التي وصلت لها تلك الدول جراء الاهتمام والجدية في إصلاح القوانين والأنظمة والتعليمات الناظمة للعملية الاستثمارية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :