facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"قمر الحصاد" يزين سماء الأرض احتفاء بالخريف


12-09-2019 07:34 PM

عمون - يتابع هواة الفلك والعلماء في عطلة نهاية هذا الأسبوع ظهور "قمر الحصاد"، حيث سيكون وجه القمر مضاء بالكامل في سماء الليل.

ويعرف "قمر الحصاد" بأنه اكتمال القمر الذي يحدث مع اقتراب الاعتدال الخريفي في سبتمبر من كل عام، وهذا يعني بالتأكيد نهاية الصيف والدخول الرسمي للخريف.

وسيظهر "قمر الحصاد" مساء يوم الجمعة 13 سبتمبر، حيث سيكون مرئيا بعد غروب الشمس، وسيبلغ ذروته في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 14 سبتمبر.

ويحدث البدر عندما يكون القمر الخاص بنا على الجانب الآخر من الأرض في مواجهة مع الشمس (بين الأرض والشمس)، ما يعني أن وجهه سيكون مضاء بالكامل في سماء الليل.

وعُرف بدر شهر سبتمبر باسم قمر الحصاد لدى أوائل القبائل الأمريكية الأصلية، نظرا لظهوره أثناء فترة حصاد الذرة، ولذلك يطلق عليه البعض اسم "بدر الذرة" (Full Corn Moon).

ميرور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :