facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





علماء يبتكرون حبراً سحرياً يغير لونه مع الضوء


15-09-2019 08:11 AM

عمون - طور باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا حبراً يمكنه أن يغيره لونه عبر"إعادة البرمجة" باستخدام جهاز عرض ضوئي.
ويتم تصنيع الحبر - المسمى فوتو كروميليون - باستخدام صبغة ضوء لونية، والتي تغير لونها عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية. وخلط الباحثون ثلاثة ألوان مختلفة من الصبغة (سماوي وأرجواني وأصفر) مع الطلاء، قبل أن يتم دمج الألوان الثلاثة.
ويرش الخليط الناتج على جسم أو علبة هاتف أو أي نموذج آخر، ثم يوضع أمام جهاز عرض ضوئي. ويقوم الباحثون بتصميم أنماط على نماذج الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد، وعرض النموذج على الكائن المطلوب.
ولا يمكن فقط عرض التصميمات على النماذج، بل يمكن محوها وإعادة تصميمها بنفس السهولة، بحسب بيزنس إنسايدر.
ويقدم العلماء مثالاً حول فائدة هذا الابتكار في الملابس، حيث يمكن تغيير الملحقات لتتناسب مع الزي الرئيسي، ويمكن إعادة تغيير الألوان لأحداث مختلفة في نفس اليوم، ويأملون في الجمع بين هذه التكنولوجيا مع الطباعة ثلاثية الأبعاد في نهاية المطاف.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :